العجمي يخطف ذهبية مسدس 50م في بطولة الأمير

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بطولة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الدولية السادسة للرماية، والتي تشهد مشاركة أكثر من 600 رامٍ ورامية يمثلون 47 دولة.

توّج البطل الكويتي الرامي سعد مانع العجمي بذهبية مسابقة مسدس 50 متراً حرة لبطولة سمو الأمير الدولية السادسة للرماية المقامة في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.

وتفوق العجمي على كل المنافسين محققاً فارقاً كبيراً في عدد النقاط وإصابات الهدف، محققا معدل 197.2 نقطة، متفوقاً على العمانيين جمال الهيطالي الحاصل على الميدالية الفضية بمعدل 177.6 نقطة، وسليمان الرحبي صاحب الميدالية البرونزية بمعدل 156.3.

كما واصلت الرماية الكويتية حصد الذهب في مسابقة الرماية «تراب» فرق سيدات وذلك بحصول منتخبنا الوطني على الميدالية الذهبية بمعدل 125 نقطة، بينما حل المنتخب القطري ثانياً برصيد 115 نقطة، وجاء المنتخب المغربي في المركز الثالث برصيد 114 نقطة.

وفي مسابقات بندقية ضغط الهواء 10 أمتار رجال حقق الرامي السعودي فايز العنزي معدل نقاط 203.1 محققاً الميدالية الذهبية، بينما حصل الرامي الكويتي عبدالله الحربي على الميدالية الفضية بمعدل 201.1، في الوقت الذي حل السعودي حسين الحربي ثالثاً بمعدل 180.7 حاصلاً على الميدالية البرونزية.

وتتواصل اليوم منافسات البطولة التي كانت افتتحت مساء امس الأول بمشاركة اكثر من 600 رام ورامية من 47 دولة عربية واسيوية وافريقية، وذلك بإقامة منافسات بندقية 10 أمتار حرة سيدات، بالإضافة إلى مسابقة تراب 50 طبق رجال، كما يشهد اليوم إقامة التدريب الرسمي لمنافسات 10 أمتار مسدس رجال وتدريب رسمي لسكيت رجال وسيدات.

الحمود: إنجازات تدعو للفخر

وأكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان القيادة السياسية للبلاد حريصة على دعم الشباب الرياضي لرفع اسم الكويت عاليا في كافة المجالات، معربا عن تشرفه بتمثيل سمو الأمير لحضور افتتاح هذه البطولة الكبرى.

وقال الحمود، عقب حضوره افتتاح البطولة، إن «ما حققه النادي الكويتي للرماية من إنجازات لافتة للرياضة الكويتية، لاسيما على الصعيدين الأولمبي والدولي امر يدعو للفخر والاعتزاز»، آملا ان تتواصل هذه الإنجازات المميزة لرماة الكويت في هذه البطولة، وفي الاستحقاقات الرياضية المقبلة.

ورحب بضيوف الكويت من الوفود الرياضية الشقيقة والصديقة المشاركة في البطولة، مبديا ثقته بنجاح اللجنة المنظمة برئاسة رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي في تنظيم هذه البطولة فنيا وإداريا، وأن تظهر بمستوى فني متميز.

العتيبي: المشاركة الكبيرة دليل الأهمية

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة دعيج العتيبي، في تصريح، ان المشاركة الكبيرة من الدول الشقيقة والصديقة من قارتي آسيا وإفريقيا دليل على أهمية البطولة لدى تلك الدول، متمنيا أن يحقق أبطال الكويت نتائج مميزة في البطولة.

وأضاف العتيبي أن البطولة التي تتضمن اقامة عدة بطولات خليجية وعربية واسيوية، مبيناً أن الرماية بالأسلحة والقوس والسهم باتت علامة بارزة في رياضة الرماية الكويتية والعربية والآسيوية، مؤكدا ان اللجنة عملت بكل جد للاعداد وتنظيم البطولة بصورة مميزة، لا سيما انها تحمل اسماً عزيزاً على الجميع.

وأعرب عن تشرف جميع اعضاء اللجنة بتنظيم البطولة التي تأتي متزامنة بذكرى الأعياد الوطنية للكويت والذكرى الـ11 لتولي سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، مقدما شكره العميق إلى الشيخ سلمان على دعمه المتواصل لرياضة الرماية.

الخليفة: بطولة مهمة

بدوره، قال رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي الخليفة ان بطولة الامير باتت من اهم البطولات على الصعيد القاري، مقدما اسمى آيات الشكر والعرفان للجنة المنظمة على حسن الضيافة والتنظيم المميز للأحداث الرياضية التي تتضمنها البطولة.

وثمن الخليفة الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الكويتي للرماية لرياضة الرماية الآسيوية، والتي تمثلت في استضافة العديد من البطولات الكبرى التي تجمع الدول الآسيوية، مهنئاً رياضة الرماية الكويتية على تحقيق أبطالها العديد من البطولات الكبيرة في المحافل الرياضية الكبرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.