ألمانيا تحذر شركاءها الأوروبيين: ترامب لن يفيد أحد في أوروبا

حذرت وزارة الخارجية الألمانية حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من إبرام اتفاقيات ثنائية، خاصة مع ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وقال وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية ميشائيل روت في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: “لن يفيد أحد في أوروبا، إبرام بعض الدول لصفقات خاصة مع الولايات المتحدة”.

وذكر روت أن النفوذ ليس ما تستند إليه العلاقات عبر الأطلسي، بل “القيم التي نتقاسمها على ضفتي الأطلسي. نقول ذلك للأمريكان بكل ثقة في النفس”.

ودعا روت الإدارة الأمريكية الجديدة إلى الوفاء بالتزاماتها داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وقال: “نراهن أيضا على استمرار الإدارة الأمريكية في ضمان القيم المشتركة للناتو، كتحالف أمني متضامن”

وانتقد روت، المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، التصريحات المتناقضة لحكومة ترامب بشأن دور الناتو، وقال: “واشنطن ترسل إشارات متفاوتة بشأن التعاون المستقبلي مع الناتو، لكننا تحمسنا مؤخرا لموقف وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس”.

يذكر أن ترامب وصف من قبل الناتو بأنه تحالف عفا عليه الزمن، مثيرا بذلك مخاوف بين شركائه في الحلف، إلا أنه أعرب بعد ذلك على التزامه تجاهه

وفي المقابل، أعرب وزير الدفاع الأمريكي ماتيس منذ البداية بوضوح عن تمسكه بالحلف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.