ارابيان بيزنس:الكويت تدرس عرضاً لشراء خدمات طائرة اباتشي الأمريكية

قالت صحيفة ارابيان بيزنس ان الكويت اعربت عن اهتمامها باقتراح لإبرام عقد خدمات دفاعية بقيمة 200 مليون دولار ويتضمن تقديم خدمات لوجستية وخدمات لطائرات الاباتشي الأمريكية.
ونسبت الصحيفة الى وزارة الدفاع الأمريكية في بيان صدر عنها القول «ان اقتراح بيع هذه الخدمات للكويت سيساهم في تعزيز السياسة الخارجية والامن القومي للولايات المتحدة من خلال مساعدة دولة صديقة لأمريكا وتحسين النواحي الامنية فيها والتي كانت وما تزال قوة مهمة في الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الاوسط».
واضاف البيان «ان الدعم اللوجستي والفني المقترح تقديمه سيمكن سلاح الجو الكويتي من ضمان الاعتمادية وحسن الاداء لطائراتها من الاباتشي، وان عقد الخدمات المقترح لن يؤثر في التوازن العسكري الاساسي في المنطقة».
واضافت الصحيفة ان من المتوقع ان تكون كل من شركة بيوينغ ولوكيهد مارتن ولونغ بو ليمتد ليابيلتي، هم المقاولين الرئيسيين في هذا العقد.
وختمت الصحيفة بالقول ان هذه الانباء تاتي بعد ايام قليلة من الاعلان عن ان قطر قد اعربت عن اهتمامها بشراء 24 طائرة اباشي من طراز AH64D لونغ بو الهجومية، بالاضافة الى 700 من صواريخ هيل فاير من الولايات المتحدة في صفقة قد تصل قيمتها الى 3 مليارات دولار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.