استقبال طلبات إصدار الجوازات الدبلوماسية.. الأحد

(كونا) – أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، بدء استقبال طلبات إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة الإلكترونية اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إنها توفر مركزا متكاملا لاستقبال وإنجاز المعاملات الخاصة بإصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة الإلكترونية.

ولفتت إلى أن العمل بالجواز الكويتي «الدبلوماسي/الخاص» غير الإلكتروني سيستمر حتى 30 يونيو 2018، مشيرة إلى أنه تم وقف إصدار الجواز الكويتي السابق غير الإلكتروني بشكل نهائي.

وأوضحت أن فترة الاستقبال بالمركز ستكون من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت والعطل الرسمية، وذلك في مقر الوزارة الكائن على شارع الخليج العربي بجانب قصر السيف.

وأشارت إلى ضرورة حضور أصحاب العلاقة للتبصيم والتوقيع الإلكتروني يستثنى منهم من هم دون الـ 12 سنة مع وجوب قيام الممثل القانوني لتلك الفئة العمرية المعفية بتقديم الأوراق الثبوتية الخاصة بها، وتشمل البطاقة المدنية الأصلية وشهادة الميلاد وصورة شخصية حسب المواصفات المحددة.

وذكرت أنه على أصحاب العلاقة الاتصال على الأرقام التالية: 22415915 – 22424463 – 22419615 لحجز موعد للتقدم بطلب إصدار جواز إلكتروني، مبينة أن فترة تلقي الاتصالات ستكون من التاسعة والنصف صباحا إلى الثانية عشر ظهرا.

وأكدت الوزارة أنها لن تستقبل أي طلب إصدار جواز إلكتروني جديد «دبلوماسي/خاص» دون موعد مسبق.

وحول المستندات المطلوبة لاستخراج الجواز الدبلوماسي أو الخاص، أفادت الوزارة بأنها تشمل 4 صور شخصية قياس 4×5 حديثة، والبطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها وجواز السفر الأصلي لطلبات التجديد، وصورة عن شهادة الميلاد وصورة عن مرسوم التعيين أو القرار الوزاري أو الإداري الخاص بالتعيين.

وبينت أن من ضمن المستندات المطلوبة أيضا كتاب من جهة العمل بطلب إصدار جواز أو تجديده، إضافة إلى حضور صاحب العلاقة شخصيا.

أما عن مواصفات الصور الشخصية اللازمة لإصدار الجواز الدبلوماسي أو الخاص الإلكتروني، قالت الوزارة إنها تتضمن صورة شخصية مقاس 4 سم و 5 سم مع ضرورة ظهور الوجه كاملا من أسفل الذقن إلى أعلى الجبين مع ظهور حواف الوجه من الجانبين.

وأضافت أن من مواصفات الصور المطلوبة أيضا أن تكون حديثة لاتتعدى مدة التقاطها ستة أشهر، وأن تكون ذات جودة عالية وألوان لامعة وواضحة وليست ضبابية وذات خلفية زرقاء، وأن تكون إضاءتها موحدة على أن يكون نظر صاحب الصورة موجها بشكل مستقيم إلى الكاميرا وأن يكون الشعر بعيدا عن الوجه حتى تظهر حوافه بشكل واضح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.