الاوقاف: وقف رواتب الأئمة والخطباء وموظفي المساجد على بند الإيرادات

وزارة الأوقاف قررت وقف جميع رواتب الأئمة والخطباء والمؤذنين وموظفي قطاع المساجد على بند الإيرادات لعدم وجود ميزانية بعد مماطلة الأمانة العامة للأوقاف منذ يناير الماضي في ضخ اي مبالغ للصندوق الوقفي الذي يصرف على شؤون المساجد والعاملين بها. القرار أرجعته المصادر إلى «تعنت» مسؤولين في الأمانة في صرف الريع الوقفي حتى تاريخه بل زادت بأن الأمانة ستقوم بإنهاء تكليف المعينين بقطاع المساجد من الأئمة والخطباء والمؤذنين بسبب عدم السيولة المالية لديهم.

وأوضحت المصادر أنه ومنذ أول يناير 2012 لم تقم الأمانة بتحويل الريع الوقفي الذي اعتمده مجلس شؤون الأوقاف للصرف على المساجد تنفيذا لشروط الواقفين، حيث تعتبر أكبر الأوقاف لدى الأمانة العامة للأوقاف هي وقف المساجد والعاملين عليها، وبالرغم من ذلك استطاع مصرف المساجد تدبير جميع المصروفات من 1 يناير 2012 حتى 30 يونيو 2012 من خارج ريع الوقف على أمل ان يتم تحويله من الأمانة إلا ان ذلك لم يتحقق حتى الآن دون اي اسباب.

وأوضحت المصادر ان هناك توجها لدى الأئمة وموظفي القطاع لإعلان اعتصام سيكشف عن تفاصيله قريبا وهو ما يهدد عمل المساجد خصوصا في الشهر الفضيل الذي يشهد إقبالا حاشدا من جموع المصلين لأداء الصلوات والتراويح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.