ليلى عبد الله: ساهر الليل 2 بطاقة تعريفي إلى الجمهور

نجحت الممثلة الشابة ليلى عبد الله في تقديم نفسها على الساحة المحلية بعدما شاركت في أعمال درامية عرضت في الفترة الأخيرة، فلفتت الأنظار من خلال الأدوار التي أدّتها وحققت لها مكانة مميزة تنوي تعزيزها في المستقبل بالدراسة.
حول أعمالها التي تشارك فيها في شهر رمضان، والشخصيات التي تجسدها، وجديدها في عيد الفطر، كان اللقاء التالي معها. 

أخبرينا عن المسلسلات التي تشاركين فيها في شهر رمضان.

صوّرت ثلاثة مسلسلات: «كنة الشام وكناين الشامية»، تأليف هبة حمادة، إخراج البحريني جمعان الرويعي، وبطولة: مريم الصالح، محمد جابر، عبد الرحمن العقل، إلهام الفضالة، شجون، فاطمة الصفي، يعقوب عبد الله، مرام وبشار الشطي.
«هجر الحبيب» تأليف إيمان سلطان، إخراج محمد البكر، وبطولة: صلاح الملا، إلهام الفضالة، أحمد إيراج، بثينة الرئيسي، وعبد الله الطراروة.
«بنات الجامعة» قصة الكاتب محمد النشمي، إخراج عبد الله الحسن، وبطولة: لطيفة المقرن، عبد الإمام عبد الله، شفيقة يوسف، عبد الله بوشهري، أبرار سبت، نصر كرماني، شهد، شيلاء سبت، وطارق الكندري.
ما الشخصيات التي تجسدينها في هذه المسلسلات؟

في «كنة الشام وكناين الشامية»، أجسد شخصية فتاة هندية تأتي إلى الكويت وتفاجأ بالعادات والتقاليد في هذا البلد فتتعايش معها. في «هجر الحبيب»، أجسد شخصيّة فتاة مراهقة في مرحلة الثانوية، لامبالية بما يجري حولها وتبحث عن الضحك والنكات. في «بنات الجامعة»، أجسّد شخصيّة فتاة مسكينة وطيّبة تعمل بهدف تأمين المال لأهلها وتواجه مشاكل تسبب لها فقدان الذاكرة.

هل عرض عليك التمثيل خارج الكويت؟

نعم، فقد تلقيت أكثر من عرض في هذا المجال.
وما كان ردك عليها؟

اعتذرت عنها لأنني لا أستطيع التغيّب عن المدرسة، ولأنه طُلب مني الحضور من دون مرافق ومن دون عائلتي، وهذا أمر صعب كوني ما زلت صغيرة.

ما جديدك بعد شهر رمضان؟

مسرحية «قلعة الساحر» في عيد الفطر المبارك، تأليف عبد الأمير رجب، إخراج علي العلي، وبطولة: إلهام الفضالة، يعقوب عبد الله، حمد العماني، حسين مهدي، صمود ومجموعة من الفنانين.

كيف انطلقت في الأعمال الدرامية؟

في مسلسل «تو النهار»، تأليف جاسم الجطيلي، إخراج محمد دحام الشمري، وبطولة: جاسم النبهان، فاطمة الحوسني، طيف ومجموعة من النجوم الشباب. يتمحور المسلسل حول مشاكل الطلاق، وعرض على قناة الـ «أم بي سي».

كيف تقيّمين مشاركتك الأولى؟

استمتعت كثيراً بها.

كيف كان شعورك في أول يوم تصوير؟

تحمّست للغاية وتخوّفت في الوقت نفسه لأنني أقف أمام الكاميرا للمرّة الأولى، ولأنني أجهل طبيعة العمل ولم أكن أعرف تماماً إن كان أدائي جيداً أم سيئاً، لكن بفضل الله شعرت بالراحة مع طاقم العمل وأعجبتني الأجواء، واكتشفت أنه عمل مثل باقي الأعمال، ولم يكن صعباً فتغلبت على خوفي وكانت مشاركتي جيدة.

ما الدور الذي عرفك به الجمهور؟

دور ريم في مسلسل «ساهر الليل 2»، تأليف فهد العليوة، إخراج محمد دحام الشمري، وبطولة: جاسم النبهان، حسين المنصور، زهرة الخرجي، باسمة حمادة ومجموعة من الفنانين الشباب.

كيف تقيّمينه؟

كان شهادة تعريف بي إلى الجمهور، لا سيما أنه عرض خلال شهر رمضان.

كيف توفقين بين دراستك والتمثيل؟

أُنسّق وقتي وأحاول الربط بين أوقات التصوير والدراسة. أحياناً، أتابع الدراسة قبل التصوير وأحياناً أخرى بعد التصوير مباشرة، كي لا أهضم حق الدراسة. كذلك أحاول أداء دوري كفنانة على أكمل وجه، وأحمد الله أنني سيطرت على الأمر بسهولة.

هل ستحترفين التمثيل؟

بالطبع، سيكون ذلك خطوتي المقبلة بعد الانتهاء من دراستي الثانوية، إذ أنوي التخصص في مجالي التمثيل والإخراج لأتابع ما بدأت به.

كيف تتعاملين مع صديقاتك في المدرسة؟

الأمور في المدرسة عادية وأنا أتعامل مع صديقاتي بطبيعية ولم أتغيّر.
وكيف ينظرن إليك؟

لم ألاحظ أنهن تغيرن في تعاملهن معي ولم أتعرض لأي مضايقات منهن، إنما ثمة مواقف تصدر من فتيات جديدات في المدرسة، أتمنى أن يكتشفن حقيقة شخصيتي وطبعي في أقرب وقت وأن يقلعن عن حركاتهن.

هل يبدي أفراد عائلتك ملاحظات حول أدوارك؟

بالطبع، فعندما يعرض مسلسل لي على الشاشة يناقشونني حول الأدوار التي أديتها ومدى تناسقها مع شخصيتي.

وكيف تتعاملين مع ملاحظاتهم؟

أتقبلها وآخذ بها في مشاركاتي التالية.
المصدر جريدة الجريدة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.