الأذينة: البريطانيون فرحون بمشاركة الكويت بأولمبياد لندن

أعرب ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، وزير المواصلات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالانابة سالم الأذينة امس الاول عن ارتياحه وسعادته لحضور افتتاح اولمبياد لندن.

وقال الأذينة في تصريحات خاصة لتلفزيون الكويت بعد وصوله الى لندن انه سعيد ايضا لان هذا اليوم يصادف رفع العلم الكويتي خلال الدورة. وأكد الأذينة ان هذا كله تم بفضل توجيهات سمو الامير والرسالة التي تم تسليمها الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ.

واشار الأذينة الى ان الاحتفالية باقامة الاولمبياد ورفع العلم الكويتي ضمن الدول المشاركة في الدورة يعكس عمق العلاقات البريطانية – الكويتية التي تمتد لعقود طويلة.

وأكد ممثل سمو الامير ان فرحة البريطانيين بمشاركتنا في الاولمبياد تعد ايضا مؤشرا على مدى عمق الروابط التاريخية مع دولة الكويت.

من جانبه، اكد سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان في تصريحات مماثلة ان تميز الروابط البريطانية – الكويتية قد تأكد من خلال فرحة البريطانيين شعبا وحكومة بمشاركة دولة الكويت في أولمبياد لندن.

واشار الى ان العلاقات التاريخية والمتجذرة بين بريطانيا والكويت قد اثبتت على مدى الازمان مدى متانتها وتجذرها.

وقال الدويسان ان مشاركة شباب الكويت في الدورة ورفع العلم الكويتي في الاولمبياد يمثلان حدثا مهما بالنسبة للكويت، ويؤكدان ايضا مدى اهتمام سمو الامير بحل المشكلة التي كانت تعوق مشاركة الكويت في هذه الفعاليات المتميزة.

وأعرب السفير الكويتي وهو أيضا عميد السلك الدبلوماسي الاجنبي عن تقديره وشكره للشيخ أحمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) على الجهود الحثيثة التي بذلها لانهاء الحظر على رفع العلم الكويتي في اللجنة الاولمبية. بدوره، قال امين عام اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي انه سعيد ايضا لرفع العلم الكويتي، معربا عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد والحكومة الكويتية.

وذكر انه يقدم التهنئة للشباب والرياضة الكويتية على رفع العلم الكويتي مع اعلام الدول المشاركة في الدورة.
المصدر جريدة القبس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.