دولفينة الكويت في سلطان تدشن اليوم مشوارها الأولمبي

تدشن الدولفينة الكويتية في سلطان تمام الثانية عشر من ظهر اليوم الجمعة أولى مشوارها الأولمبي حيث تشارك في منافسات بطولة السباحة الحرة لمسافة 50 متر بعد ان أكملت استعدادتها بصبغ أظافرها بألوان علم الكويت.

وتأتي مشاركة في بعد يوم واحد من خروج الرامي الأولمبي فهيد الديحاني من مسابقة الدبل تراب بحلوله رابعا بعد منافسة شديدة مع الروسي فازلي موسين الذي انتزع منه الميدالية البرونزية عقب دخولهما بمنافسة بينهما على إصابة الأطباق إثر تعادلهما بالنتائج، فأصاب الروسي الطبقين وأخفق الديحاني بإصابة طبق من طبقين، ما وضع الروسي على منصة التتويج وحلول الديحاني بالمركز الرابع.

وتلقب في نفسها بـ”الدولفينة” نظرا لعشقها للماء، وهي أول سباحة كويتية تخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وتعتبر مشاركتها في الأولمبياد بحد ذاتها إنجاز يدفعها لتحقيق شيء ما خلال الأولمبياد المقبل.

وأكدت في ان رفع علم الكويت شكل قمة السعادة بالنسبة لها، وأن أول صورة طلبها منها متابعوها كانت للعلم الكويتي يرفرف في الأولمبياد.

وعبرت الدولفينة ذات السبعة عشر عاما عن سعادتها بالمشاركة بالأولمبياد والالتقاء بنخبة من سباحي العالم والتنافس مع مجموعة سباحات ماهرات، كما انتهزت الفرصة لالتقاط الصور التذكارية معهم  ومن بينهم الأسطورة الأميركي مايكل فيليبس الذي قالت أنها كانت ستتنافس معه لو كانت رجلا.

واستاءت في من عدم حصول والديها على تذاكر لمشاهدتها تتنافس رغم خلو المدرجات في معظم الألعاب، إلا أنها سرعان ما بشرت متابعيها بحصولها على التذاكر لاحقا وشكرت اللجنة الأولمبية الكويتية على سعيها لتأمين التذاكر لوالديها.

يذكر أن النائبة بمجلس الأمة الدكتورة أسيل العوضي كانت أول شخصية عامة كويتية تشجع السباحة في وتحيي مشاركتها، حيث قالت العوضي على حسابها بتويتر أن “في السلطان لم تجد لها أي رعاية في أندية الكويت، واضطر والدها لبناء مسبح أولمبي وجلب المدربين على حسابه الخاص لتدريب ابنته”.

ويشار إلى أن عددا من لاعبي الكويت أخفقوا بالمنافسة في أولمبياد لندن 2012، حيث خرجت الرامية مريم رزوقي من الدور الأول بمسابقة الرماية بالبندقية الهوائية ولحقها إبراهيم الحسن من تنس الطاولة ثم السباح يوسف العسكري من منافسات الـ 200 متر فراشة، وبعدهم الرامي عبدالله الرشيدي من السكيت.

وبذلك يبقى أمل الكويت بالمنافسة في أولمبياد لندن 2012 معقودا على السباحة في سلطان والرامين فهيد الديحاني وطلال الرشيدي بمسابقة التراب، ولاعبي ألعاب القوى علي الزنكوي بإطاحة المطرقة والعدائين فواز الشمري بالـ 110 حواجز ومحمد العازمي بالـ 800 متر.

اضغط هنا لقراءة خبر مشاركة في سلطان بالأولمبياد

1 Comment

  1. والله السباحة مظلومة بالكويت حق البنات كل شي حق العوايل والشباب مادري ليش ما تستفيدوم من طاقات شبابكم وحبهم للمنافسة حتى ملاعب التنس وكرة السلة مخصصة للشباب يعني بناتنا وين يلعبون بشارع جذي تستانسون الشباب بالملاعب والبنات بالشارع

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.