مكرمة الشيخ سالم العلي إلى بيت الزكاة

الجهات المختصة في بيت الزكاة قد أُوكلت إليها مهمة توزيع تبرع سمو الشيخ سالم العلي البالغ 60 مليون دينار لابنائه المواطنين والموزع على 3 فئات:

أ – 20 مليون دينار لمن يحصلون على الدكتوراه من خلال بعثات جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بواقع 20 ألف دينار لكل حامل لهذه الشهادة، ويتم تعيينه عضو هيئة تدريس بعد نشر الإعلان.

ب – 20 مليون دينار للفئة الثانية، وهي لتشجيع كل كويتي يتزوج من مواطنة كويتية بعد نشر الإعلان، وبواقع 6 آلاف دينار لكل زوجين.

ج – 20 مليون دينار لدعم المطالبين بمديونيات سابقة على نشر الإعلان، وبواقع 4 آلاف دينار لكل مدين لمساعدته على خفض جزء من المديونية.

وحول الآلية والتفاصيل التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق أبلغ مصدر مطلع القبس ان البداية ستكون مع شريحة المطالبين ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية، وسيتم التنسيق مع وزارة العدل «إدارة التنفيذ». لتزويد بيت الزكاة بكشف تفصيلي يتضمن الأسماء والحالات التي تنطبق عليها الشروط، وقد أبدى سمو الشيخ سالم العلي اهتماما طيبا بهذه الشريحة وستكون لهم الأولوية من نصيب التبرع حتى يستقبلوا العيد بفرحة غامرة هم وأفراد اسرهم.

من جانب آخر، علمت القبس ان الجهات المختصة في بيت الزكاة ستقوم بالتنسيق مع الجهات الرسمية صاحبة العلاقة بأمر شرائح التبرع كوزارة العدل، وبنك التسليف، ووزارة التعليم العالي حتى يصار إلى الحصول على الأوراق الثبوتية اللازمة ومطابقة صحة المطالبات مع تلك الاثباتات.

وعما اذا كانت هناك من شرائح تستحق قيمة التبرع ولم يرد ذكرها في الاعلان الخاص بتبرع سمو الشيخ سالم العلي، كالطلبة الحاصلين على شهادة الدكتوراه من خلال حسابهم الخاص ومن جامعات معتمدة ومعترف بها، فقد افادنا مصدر مطلع بأن هكذا أمور ستتم دراستها بتمعن وعرضها على سموه لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها حتى تعم الفرحة الجميع في هذا الشهر الفضيل، وترتسم ابتسامة العيد على الوجوه باذنه تعالى.

وأخيرا سيكون بامكان الشرائح التي تنطبق عليها الشروط التواصل مع الموقع الالكتروني التابع لبيت الزكاة الذي سيعلن عن عنوانه في وقت لاحق دونما الحاجة الى المراجعة الشخصية، ومتى ما انطبقت الشروط فإن قيمة مبالغ التبرع ستذهب الى الحسابات المعتمدة لأصحابها بسهولة ويسر.

وقد لقيت هذه الخطوة الإنسانية صدى طيبا بين المواطنين، لاسيما اصحاب العلاقة المستحقين لهذا التبرع.
المصدر”القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.