الكويت ستشارك في قمة دول عدم الانحياز وقمة مكة الإسلامية

فيما اعتذرت عن المشاركة في المؤتمر الذي نظمته طهران امس بعنوان «نبذ العنف والحوار الشعبي الطريق الوحيد لحل الازمة السورية» الكويت ستشارك في قمة دول عدم الانحياز الذي ستستضيفه العاصمة الإيرانية اخر اغسطس الجاري كما ستشارك في قمة مكة الإسلامية التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين ومن اهم ملفاتها الوضع في سورية ووضع المسلمين في مانيمار.
اكد ذلك لـ «الوطن» مصدر في الخارجية قال ان اجتماع عدم الانحياز هو اجتماع دوري ياتي في موعد مقرر وليس كالمؤتمر الذي اعتذرت الكويت عن حضوره امس بما يمثله من توجه معاكس للمجتمع الدولي والجامعة العربية المتعاطفين مع الشعب السوري الذي يزيد النظام من استعمال العنف في حقه.
الى ذلك أكد المصدر مشاركة الكويت في اجتماع القمة الإسلامية الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مكة المكرمة يوم السابع والعشرين من رمضان الجاري حيث سيرأس وفد الكويت الى الاجتماع صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
واشار المصدر الدبلوماسي الى ان الوضع في سورية سيكون ضمن اهم القضايا التي يناقشها مؤتمر مكة الى جانب وضع المسلمين في مانيمار اضافة الى قضية السلام في الشرق الاوسط.
المصدر “الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.