السفير الحمد بحث في مصر تدعيم العلاقات مع الأزهر

أكد سفير الكويت لدى مصر عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين على مدى التاريخ، معربا عن تقديره للدور الرائد الذي تقوم به مصر لدعم اواصر الصداقة والتعاون مع شقيقاتها من الدول العربية في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال الزيارات التي قام بها السفير الحمد أمس يرافقه مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اسماعيل عبد الله الكندري الى عدد من المسؤولين المصريين، وهم وزير الاوقاف طلعت عفيفي، ومفتي الديار المصرية علي جمعة، والامام الاكبر شيخ الازهر احمد الطيب كل على حدة.

وعقب تلك الزيارات قال السفير الحمد لـ«كونا» ان هذه الزيارات تأتي في اطار حرص الكويت الدائم والمستمر على تعزيز العلاقات الطيبة والتاريخية الوطيدة التي تجمع بينها وبين شقيقتها الكبرى مصر على كل المستويات، وفي مختلف الصعد، دعما لما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين.

وذكر انه قدم التهنئة لوزير الاوقاف المصري على الثقة الغالية لتعيينه وزيرا للاوقاف ضمن الحكومة الجديدة التي تشكلت أخيرا، مؤكدا متانة العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين منذ قديم الأزل.

واضاف انه بحث مع المسؤولين المصريين سبل تدعيم أواصر العلاقات بين الأزهر الشريف ودولة الكويت، في المجالات الدينية والثقافية والفكرية والاجتماعية، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

واشار الى انه وجه الدعوة الى الإمام الأكبر لزيارة الكويت، بينما وعد الطيب بتلبيتها في الوقت المناسب، تقديرا لدولة الكويت ولدورها المتميز على الساحة العربية والإسلامية والدولية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.