زين تبرم اتفاقاً تجارياً مع فودافون

أعلنت مجموعة زين أنها أبرمت عقد شراكة استراتيجية (اتفاقاً تجارياً) مع شركة فودافون العالمية، وهي الشراكة التي ستفتح آفاقاً جديدة لتعاون تجاري غير محدود بين الطرفين، حيث ستسمح لعملائها الاستفادة من الوجود العالمي لشركة فودافون من جهة، وتوسيع النطاق أمام عملاء الشركة البريطانية في منطقة الشرق الأوسط من جهة أخرى.

وذكرت زين في بيان صحفي أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق للبدء في تنفيذ برنامج شركة فودافون «الشراكة التسويقية» لدى شركاتها في الكويت، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية، والعراق، والذي تطبقه في أكثر من 44 دولة حول العالم.

وأوضحت زين أنه بموجب هذه الاتفاقية، فإن هذا «البرنامج» المتطور سيزود عملاءها بمجموعة خدمات عالية الجودة والكفاءة، وفي الوقعت نفسه، فإنه وعلى جانب آخر، سيعزز من الوجود الإقليمي لعمليات فودافون في كل من مصر وقطر، حيث ستسمح لها بالاستفادة من انتشار شبكات زين الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت المجموعة إلى هذه الخطوة ستعزز قدرة كل من زين وفودافون على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الصوت والبيانات المتقدمة، وكذلك خدمات التجوال في منطقة الشرق الأوسط، كما سيكون في استطاعة زين استخدام العلامة التجارية لشركة فودافون، والوصول إلى أجهزة فودافون وخدماتها في الأسواق التي تعمل فيها.

وأفادت زين أنها بهذه الاتفاقية الثنائية ستصبح الشريك التجاري المفضل لفودافون في المجالات التي يغطيها برنامج الشراكة التسويقية، مبيّنة أن هذا البرنامج سيوفر لعملاء الشركتين تغطية مكثفة للشبكات وأسعار تجوال متناغمة عبر دول متعددة، بالإضافة إلى مستويات عالية من الكفاءة من حيث التكلفة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي رئيس العمليات في مجموعة زين هشام أكبر في تعليقه على هذه الخطوة «إن هذه الشراكة الجديدة مع فودافو نستسمح لنا بأن نقدم مزايا ومنافع ملموسة لعملائنا وموظفينا على حد سواء».

وأضاف أكبر «ستوفر هذه الاتفاقية لعملائنا سلسلة من المنتجات والخدمات الأكثر تطوراً في صناعة الاتصالات، كما أنها ستطلعنا على الخبرات والرؤى التجارية والتقنية التي تتمتع بها فودافون، والتي بلا شك ستعزز من كفاءتنا التشغيلية في المرحلة المقبلة، والتي نسعى خلالها إلى مواصلة التحول إلى شبكات الجيل القادم وما بعده».

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لبرنامج الشراكة التسويقية في فودافون رافيندر تاكار «إن اتفاقيتنا مع مجموعة زين صاحبة الحضور القوي في منطقة الشرق الأوسط، هي فرصة لنا نحو بناء وترسيخ حضورنا في المنطقة».

وأعرب تاكار عن سعادته بانضمام مجموعة زين إلى سلسلة الشراكات العالمية التي قامت بها شركة فودافون، وقال «سعداء بانضمام زين إلى مجتمع شراكاتنا التسويقية، وهو ما سيزيد من عدد أسواقنا إلى أكثر من 50 سوقاً حول العالم، من خلال إضافة دول جديدة في منطقة الشرق الأوسط».

الجدير بالذكر، أن هذه الاتفاقية بين الطرفين تخص مجال الخدمات والاستشارات التجارية فقط، ولا تشمل عمليات بيع أو شراء أسهم من كلا الطرفين، ومن السمات الرئيسية التي تندرج في هذا الاتفاق، أنه سيفتح آفاقاً جديدة لتعاون تجاري غير محدود بين الطرفين، حيث سيسمح لمجموعة زين وشركاتها التابعة في الشرق الأوسط بالاستفادة من خدمات متطورة ومنتجات مستحدثة لتجوال المكالمات والبيانات في أكثر من 44 دولة حول العالم.
المصدر”القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.