الأزرق يواصل استعداده لأوزبكستان

وصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمس إلى العاصمة الاوزبكية طشقند قادما من مدينة الشارقة الإماراتية بعد أن أقام فيها ليلة واحدة. وسيخوض الأزرق تدريبا واحدا في طشقند اليوم قبل أن يلتقي مع المنتخب الأوزبكي وديا غدا ضمن استعداداته لاستضافة بطولة غرب آسيا وكذلك للمشاركة في خليجي 21 في البحرين يناير المقبل. وسيعود وفد منتخبنا إلى الشارقة الإماراتية بعد المباراة لمواجهة الإمارات وديا 11 الشهر الجاري على أن يعود في اليوم الذي يليه إلى البلاد ليشارك اللاعبون في تدريبات فرقهم وذلك لخوض منافسات الدوري الممتاز الذي سينطلق 14 منه.

وستكون مواجهة أوزبكستان هي الأولى للمدرب عبدالعزيز حمادة في قيادة الأزرق كمدرب أول وليس مساعدا بعد أن تعرض المدرب الصربي غوران توفاريتش لحادث إطلاق رصاص أدخل على أثره المستشفى وأجرى بعدها أكثر من عملية جراحية تكللت بالنجاح ومن المتوقع أن يعود لمزاولة عمله بعد فترة لن تقل عن شهرين.

ويبدو أن أمور قيادة الأزرق بالنسبة للمدرب حمادة لن تكون بتلك الصعوبة لاسيما أنه عمل فترة طويلة مع المدرب غوران كمساعد في معظم البطولات التي شارك فيها الأزرق مؤخرا كما أنه قاد أزرق 22 إلى نهائيات كأس آسيا، وبالتالي فإن المنتخب الحالي يعتبر مزيجا من اللاعبين الذين كانوا تحت قيادته كمساعد ولاعبي 22 الذين مازالوا معه إلا أن المشكلة الوحيدة التي ستواجهه خلال الفترة المقبلة هي عامل الانسجام بين اللاعبين حيث من الصعوبة أن يقف على توليفة مناسبة من بين 25 لاعبا في تدريب واحد ومباراة واحدة، لذلك ربما يكون هناك تطور كبير في مستوى الأزرق في مباراة الإمارات أكثر منها في مواجهة أوزبكستان غدا.

إلى ذلك هبط الأزرق 4 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي صدر أمس ليصبح منتخبنا في المركز الـ 100 على العالم بعد أن كان في المركز 96 إلا أن هناك فرصة لاستعادة منتخبنا مركزه السابق في حال تمكن من تحقيق نتائج إيجابية في مباراتي أوزبكستان والإمارات الوديتين كونهما معتمدتين في «فيفا».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.