مفرج الدوسري: دعوا الفقاعات… تقاطع الانتخابات

لن تقع الواقعة اذا ما جلس من يهدد بمقاطعة الانتخابات في بيوتهم، هذا شأنهم، وان كنت اجزم انهم لن يصمدوا (ما يسوونها)! لان مقاطعتهم للانتخابات لا تعني شيئا للامة بقدر ما تعنيه لهم، هم الخاسر الاكبر، ثم ماذا سيحدث اذا قاطعوها؟ لن يحدث شيء! سيأتي من هو افضل منهم الف مرة، علما وخلقا ودينا وأمانة وحرصا على مقدرات الامة، وسيكون قادرا على العطاء اكثر منهم، فلماذا الالتفات الى منطقهم الغريب في مقاطعة الانتخابات وكأن (المنة) على الامة التي يريدون منها ان تستجديهم من اجل خوضها، خلوهم يقاطعونها، فليس في مقاطعتهم كارثة او ضياع، بل الخير في ابتعادهم والسكينة في غيابهم عن المشهد السياسي، بعد ان جعلوا نهار الكويت حالك السواد لا ضياء له، وبعد ان حل بالامة الشقاء، وبعد ان اوهموا الناس لسنوات بانهم الاصلح والاشرف والاتقى والانقى، وانه لا يقوى على محاربة الفساد والتصدي للمفسدين احد سواهم، دعوهم يقاطعوا الانتخابات، لتكتشفوا ان جعبتهم خاوية، ليس بها سوى الصراخ والعويل والكذب، فمثلهم لا يملك شيئا سوى الوعود وعشق ترديد الكلام، والمساهمة في صنع الازمات، دعوا الفقاعات تقاطع الانتخابات، لتكتشفوا حجم اخفاقاتهم، وضحالة عقولهم، التي لم تهدهم الى الطيب من القول، فأصبحوا يتطاولون على الامة وينتقصون من قدرة ابنائها على العطاء من خلال تهديدهم بالمقاطعة، ودون ان يعي احد منهم انهم بهذه الدعوة يوجهون رسالة مهينة لها، مفادها (اذا لم نصل نحن للمجلس كاتقياء انقياء أوفياء مخضرمين فسيصل المرتشي والفاسد)! فهل هذا منطق مصلحين، بئس المنطق الذي يزعم اصحابه ان رحم الامة قد عقم عن إنجاب من هم أصلح منهم وافضل بالف مرة؟
٭٭٭
تعديل نظام التصويت الحالي للانتخابات يحرم الاخ العزيز مسلم البراك وتكتله الشعبي وزعيمه من العديد من المزايا، على رأسها اتاحة الفرصة للمرشحين المحسوبين عليهم والقريبين منهم من الوصول الى البرلمان، فتصبح لهم الاغلبية التي تمكن السيد أحمد السعدون من الرئاسة، وتمكنهم من الهيمنة على مناصب المجلس ومكتبه ولجانه، وهذا امر لا يزعجنا بل نقول (عليكم بالعافية)، ولكن لماذا لا تتحقق غايتكم بوجود تمثيل لجميع شرائح المجتمع الذين نتوسم فيه الصلاح والكفاءة، لماذا فقط تصرون علي الابقاء على النظام الذي يحقق رغباتكم ويحرم الآخرين مما تبيحونه لانفسكم؟ هل هذا هو العدل الذي تنشدون؟ ام ان من لا يصل الى البرلمان عن طريق تزكيتكم ومباركتكم مشكوك في نزاهته وكفاءته وجدارته؟ سؤال نبحث له عن اجابة، لو تكرمتم.

< نقطة شديدة الوضوح: الأخ الفاضل بدر الداهوم (هناك كثير من المخلصين من يختلفون معنا ونختلف معهم في بعض النقاط وهذا امر طبيعي، ولكن الشيء غير المقبول هو لغة التخوين) يا الداهوم علم بعض المطبلين والابواق وعبدة الاصنام؟ مفرج البرجس الدوسري maldosery@alwatan.com.kw المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.