مفرج الدوسري: الجهراء وخذت.. والمخنز زعلان

من الظلم ألا يمثل الجهراء في مجلس الامة اربعة من ابنائها، ومن المخجل انها اصبحت تستجدي ان يمثلهم ويمثلها نائب واحد، الجهراء بجميع اطيافها ومكوناتها مركونة وخارج الحسبة، وهذا بفضل البعض الذي ألغاها من حسبته ويريد ان يلغيها من حسبة الدولة وحسبة التمثيل النيابي ويجعلها تابعة له وتحت رحمته ورحمة نواب آخرين لا يعلمون عن هموم ساكنيها ولا ما تعانيه من الاهمال شيئا، تدرون ليش؟ حتى يستمتع الاخ ومن معه بالوصول الى مجلس الامة بعشرة نواب يتحكم بهم مثل ما يبي؟ ويهايط ويرعب الحكومة بجمعه النيابي الذي يأتمر بأمره ويهدد بقدرته على التصدي لها متى ما تمنعت عن تحقيق رغباته! منطق غريب من شخص غريب، يصيح الليل والنهار وقالب الدنيا ويشكك في القضاء حتى لا يتم تعديل الدوائر ونظام التصويت، لتبقى مصالحه ومنافعه، ومصالح ومنافع من يدين لهم بالفضل في الوصول الى المجلس، وغيره ما عليه منهم، ولا هموه ولا يعنون له شيئاً! هذه هي الجهراء من وجهة نظره الزائغة!!
٭٭٭
عندما اطلق الاخ والصديق العزيز الدكتور عايد المناع حفظه الله كلمته الشهيرة (الجهراء وخذت) اصاب كبد الحقيقة، وليت الامر وقف على الجهراء فقط، ولكن وخذت على قولة بوفواز عقبها الدائرة الخامسة، التي اصبح التمثيل النيابي فيها حكرا على بعض الفئات دون غيرها، فهل هذا ما ينشده نواب الاغلبية الذين يتغنون بالعدالة والمساواة بين المواطنين؟ هل يريدون ان يصبح التوظيف والتعيين والترقيات والعلاج في الخارج والابتعاث حكرا على من له التمثيل النيابي الاكبر، ومن لديه القدرة على تحمير العين في وجه الحكومة، ام ان اسس العدل تحتم عليهم مراعاة جميع طوائف المجتمع ومكوناته، ام في سبيل الحفاظ على كراسي القبيلة ينتهك ذلك، يا قوم، يا مصلحون، عن اي دستور وعن اي عدالة تتشدقون وانتم لها منكرون وبها كافرون؟

< نقطة شديدة الوضوح: شوف يا المخنز: العقل نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى، وهذه النعمة لم تتذوق طعمها، اللهم لا اعتراض هذي حكمة الله سبحانه وارادته، حرمك منها وانعم عليك بشكل مقبول (رزه على الفاضي)! فلا تتعب حالك وتجهد نفسك وتحملها فوق طاقتها، ما رح تفهم، صدقني ما رح تقدر تستوعب، قدراتك على قدك ومحدودة، واللي قاعد تسويه غلط، انت قاعد تشقي نفسك، قاعد تقرأ مقالاتي وتتعذب، لا انت فاهمها علشان ترد، ولا انت تاركها علشان ترتاح!! والمشكلة تزعل، صج العقل نعمة، واحد يقرأ ولا يفهم ويزعل!! شوف، اما انك تمتنع عن قراءة مقالاتي علشان صحتك، او تشتري لك عقل! الثانية اسهل عليك، دور، بس لا يغشونك؟! مفرج البرجس الدوسري MALDOSERY@ALWATAN.COM.KW المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.