النفط يرتفع 2.46 ليستقر عند 114.13 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع في تداولات امس الجمعة 2.46 دولار ليستقر عند مستوى 114.13 دولار للبرميل مقارنة ب 112.59 دولار في تداولات يوم أمس الأول.

ويأتي ارتفاع اسعار النفط في الاسواق العالمية بعد ان أطلق البنك المركزي الامريكي برنامجا نشطا لتحفيز الاقتصاد وهو ما زاد من الآمال بتحسن الطلب العالمي على النفط.

كما زاد من ارتفاع اسعار النفط تراجع الدولار الامريكي أمام العملات الرئيسية ليصل إلى أدنى مستوياته في اربعة أشهر مقابل اليورو مواصلا هبوطه بعد اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وصعدت يوم أمس اسعار العقود الاجلة لمزيج النفط الخام برنت للجلسة السابعة على التوالي مسجلة أعلى مستويات لها في أربعة أشهر متجهة صوب تحقيق زيادة اسبوعية حيث سجل سعر عقود نفط برنت لتسليم نوفمبر 116.70 دولار للبرميل في حين ارتفع الخام الامريكي الخفيف تسليم اكتوبر في ختام التعامل في بورصة نايمكس يوم أمس ليصل عند التسوية إلى 99 دولارا للبرميل.

يذكر ان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اطلق يوم الخميس جولة ثالثة جديدة من برنامج التحفيز النقدي في أحدث محاولة لإنعاش نمو أكبر اقتصاد في العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.