الخرافي: الكويت أول من بادر بالاتفاقية الدولية لتجريم الاساءة إلى الاديان

أدان رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الفيلم الامريكي المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام والاسلام والمسلمين، معتبرا ان من قام بهذا العمل الاجرامي تعمد الاساءة الى الاسلام ورموزه ومشيرا الى أن هناك أيادي تزرع الفتنة والشقاق بين الاديان السماوية وبين دول العالم يجب التصدي لها.

واستطرد الخرافي متسائلا “ما الفائدة من هذا العمل الاجرامي سوى تدمير قيم وعلاقات التآخي بين معتنقي الاديان السماوية ومن المستفيد سوى شرذمة قليلة حاقدة تسعى الى اثارة الفتن”، وما شاهدناه من ردود أفعال عنيفة على ذلك الفيلم هي نتيجة لما تضمنه من اساءة تعمدتها الشرذمة التي أنتجته بهدف تعميق الخلاف والصراع بين الاديان السماوية، والديمقراطية وحرية التعبير لا تعنيان بأي حال من الاحوال الاساءة الى معتقدات الآخرين واذا ما تكررت مثل تلك الاساءات فلا بد من معالجتها ووضع حد لها.

وأشار الخرافي الى أن هذا الفيلم الاجرامي لم يكن الاساءة الاولى للإسلام والمسلمين وسبقته أفعال مماثلة كانت لها نتائج سلبية على العلاقات بين الدول والتعاون فيما بينها ولن تكون آخر مرة ما لم يتحرك المجتمع الدولي لوضع حد لها.

وشدد الخرافي على أن الاسلام دين تسامح وتآخ بين البشر الا أن ذلك لا يعني ان يقبل المسلمون الاساءة الى عقيدتهم ورموزهم الدينية شأنهم في ذلك شأن جميع معتنقي الديانات السماوية.

ونبه رئيس مجلس الامة الى أن ردود الافعال تجاه تلك الاساءات يجب ألا تكون مجرد ردود عاطفية تنتهي بانتهاء الحدث بل يجب أن تؤدي الى النتيجة المطلوبة من خلال معالجة جذرية وشاملة ومن خلال اتفاقية دولية تجرم الاساءة الى الاديان السماوية والرموز الدينية.

أوضح أن مجلس الامة سعى منذ سنين بمبادرة هامة لاستصدار مثل هذه الاتفاقية وتم اقرار مبادرته هذه من الاتحاد البرلماني العربي ثم اتحاد البرلمانات الاسلامية فالاتحاد البرلماني الدولي وتمت احالتها الى هيئة الامم المتحدة ولا تزال قيد الدراسة في احدى لجانها.

دعا الخرافي حكومات الدول العربية والاسلامية الى دعم تلك المبادرة حتى تتحول الى اجراء تنفيذي من خلال اتفاقية دولية كما دعا جامعة الدول العربية الى دعم تلك الجهود.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.