مطلوب زوج يعيد إحياء زمن الفن الجميل

يبدو أن حالة النشاط التي تعيشها وزارة الإعلام رمت بظلالها على الأعمال الدرامية، وتحديداً «الاسكتشات» الغنائية… فبدعم من وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح تمت إعادة تقديم اسكتشات غنائية، وبدأ بالفعل العمل على هذا المشروع من خلال اسكتش «مطلوب زوج».

العمل يدور حول فتاة تبحث عن زوج وتلجأ إلى وضع إعلان في إحدى الجرائد، وفي الأحداث نرى كيف أن الفتاة التي تقوم بدورها الفنانة عبير أحمد يتقدم لخطبتها عدد من العرسان وتمرّ معهم بمواقف طريفة هي ووالدتها. «الراي» زارت موقع التصوير والتقت مع فريق العمل:

كشف الفنان أحمد السلمان أنه يلعب دور رجل ثري متزوج بثلاث نساء، وعندما يقرأ الإعلان في الجريدة عن طلب زوج يتقدم لـ عبير أحمد ولكنها ترفضه لأنه متزوج ولأن فارق العمر بينهما كبير، ورغم أنه يحاول أن يقنعها بالزواج به ويغريها بالماديات، إلا أنها لا تقبل.

وأكمل السلمان لـ «الراي»: «الاسكتشات الفنية متوقفة منذ عشرين عاماً واليوم عادت بـ «مطلوب زوج» وجميل أن تكون هناك محاولات لإحياء زمن الفن الجميل، ونتمنى أن تلاقي استجابة من الجمهور».

من جانبها، قالت الفنانة عبير أحمد: «نبحث عن أعمال جديدة لتقديم الجديد، ولا أخفي أنني تفاجأت من أن تلفزيون الكويت يفكر بإعادة الاسكتشات الغنائية مجدداً، خصوصاً أنه كان سبّاقاً في تقديمها وافتقدناها في الآونة الأخيرة، وأعتقد أن الجمهور لديه حنين لهذه النوعية لما تحمله من توليفة فكاهية وغنائية جميلة».

ورفضت أحمد أي وجه للمقارنة بينها وبين الفنانة القديرة سعاد عبدالله التي قدمت أعمالاً ما زالت محفورة في الذاكرة هي وكل العمالقة الذين قدموا أعمالاً جميلة.

واعترفت أحمد بأن الرهبة الوحيدة التي تملكتها كانت من تسجيل الأغنيات، وأن إحساس الخوف تملّكها بعض الشيء من هذه الناحية، ولكن وسط تشجيع فريق العمل وإيمانهم بقدراتها استطاعت أن تؤدي الأغنيات بصورة ترضى عنها ولاقت الاستحسان والقبول على أدائها.

وعما إذا كانت تجد أن ما يطرحه الأوبريت قريب من الواقع، قالت أحمد: «هذا واقع نعيشه في مجتمعنا اليوم وهناك البعض يضع إعلانات أو من خلال بعض القنوات الفضائية أو المواقع الإلكترونية، ولكن إذا انتقلنا إلى أرض الواقع نجد سيدات يتزوجن رجالاً وبعد سنوات يكتشفن حقائق عنهم تصدمهن فيهم، فماذا لو كان الزواج تمّ عبر إعلان؟».

أما الفنان أحمد العونان، فاعتبر أننا افتقدنا هذه الأعمال الرائعة التي قدمها القدير عبد الحسين عبد الرضا والقديرة سعاد عبدالله والراحل خالد النفيسي… «ومن الجميل أن نعود من خلالها وبدعم من وزير الإعلام».

وتابع العونان: «كنت خائفاً من مرحلة تسجيل الأغنيات في الاستوديو كونها تجربة جديدة، مع أنني أقف لتقديم عرض غنائي أمام آلاف الأشخاص من دون قلق».

من جانبه، رأى المخرج جابر الحربي أن الساحة الفنية افتقدت هذا النوع من الاسكتشات الغنائية التي قدمها عملاقا الفن عبد الحسين عبد الرضا وسعاد عبدالله.

وأشار الحربي إلى أن فكرة تقديم أوبريت «مطلوب زوج» جاءت بناء على قرار من معالي الوزير ووكيل الوزارة وكلّف به إدارة المنوعات لعمل «اسكتش» غنائي كالذي قدمه الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا». وتابع: «ونظراً لأنها تعتبر اليوم شبه معدومة على الساحة، فتشكل عودتها عبر شاشة تلفزيون الكويت أمراً إيجابياً، ولكننا راعينا إضافة بعض اللمسات من العصرية عليه وموسيقى مواكبة لذائقة المتفرج اليوم».

وكشف الحربي أن عبير أحمد تتمتع بصوت جميل وخامة جيدة وأنه يرى أنها قادرة على تقديم أغنية.
وعبّرت الفنانة أمل عباس عن سعادتها بالعودة إلى تقديم «اسكتشات» غنائية مع تلفزيون الكويت الذي بدأت العمل معه وقدمت معه أعمالاً مميزة.

ولفتت عباس إلى أن كل فنان يحتاج إلى التنويع وتقديم نفسه في قوالب فنية مختلفة وعليه ألا يحصر نفسه في شيء محدد.

وأضافت أن الأوبريت يهدف إلى رسم البسمة على وجوه المشاهدين لتقديم وجبة فنية خفيفة ومنوعة.

فريق العمل

– إخراج: جابر الحربي
– تأليف وإشراف عام: ماجد المهنا
– سيناريو: عبد الكريم الميعان
– بطولة: جاسم النبهان، أحمد السلمان، محمد العجيمي، عبير أحمد، أمل عباس وأحمد العونان
– كلمات الأغنيات لماجد المهنا والألحان لسعود الدويسان والتوزيع للدكتور أحمد الحمدان
– الإشراف العام: محمد المسري
المصدر”الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.