نص لقاء صفاء الهاشم فى برنامج الملف

اكدت الناشطة السياسية ومرشحه انتخابات مجلس الامة 2012 صفاء الهاشم فى لقاء لها على قناة الصباح ان حكم المحكمة الدستورية اثلج صدري وبرهن أن القضاء الكويتي عادل وديمقراطية الكويت جميلة لذلك هذا مدى سعادتي لأني أمارس حقي الديمقراطي .

واكدت الهاشم انها ليست هجومية ولكن نبرتيها ولهجتيها تغيرت من الواقع الحالي اللي نعيشه ، اللي شفناه من مجلس 2012 كان لازم أدافع عن أمور كثيرة خاطئة وانا لم أختف عن الساحة وهناك مهاترات كثيرة على الساحة الان .

وقالت الهاشم انا اختلف مع من يعارض زيادة نسبة الاموال في صندوق الاجيال القادمة وانا أثني على هذه الخطوة الحكومية ونحن للأسف في الكويت نعتمد على نظام الشرهة .

واشارت الى ان خطاب نبذ الكراهية ليست ورقة تتوقع في الشارع نبذ الكراهية لازم يبدأ من الاسرة وتعليم الاطفال ، نحن لا نفرق بين الشيعي والسني ولا الحضري والقبلي هؤلاء الاغلبية هم قوى الفساد الذين يتهمون الاخر .

وتابعت الهاشم ان الاغلبية عندهم مجلس 2009 مكتمل دستورياً واذا أحمد السعدون يحترم الدستور يرجع يجتمع في مجلس 2009 لان هذا المجلس قائم ودستوري ، هم خايفين من الفشل اذا خاضوا الانتخابات وفق الدوائر الخمس هناك عدم عدالة في هذا القانون وبعضهم اشتكى من ها القانون .

واكدت ان هناك ناس في الانتخابات لا طرح ولا عمق ونجحت في الانتخابات باصوات كبيرة وانا رأيت ذلك كان هناك تبادل للاصوات في خيطان لذلك انا طعنت في هذه الانتخابات هناك مزدوجين أتوا من السعودية للتصويت في الانتخابات وصورت ذلك ولكن اللوم على الداخلية .

وقالت ان النائب وليد الطبطبائي يضحكني كثيراً مثل الفيلم والمفترض النائب يحترم منصبه لكن هذا النائب يحكي في كل شيء ويتدخل في شؤون الدول المجاورة حتى الامارات وفي الاخير اتهموا بتمويل نشاطات محظورة هناك .

وقالت انا وصلت لمرحلة بأني اصبحت مثل أعلى لبعض الشباب ولا اقدر انزل لهذا المستوى في الرد عليهم ماستر باسكن روبنز الطبطبائي حاطط أمس تغريدة على التويتر يقول لوزير الداخلية ليش حاطين أغنية ايرانية على راديو الكويت .

واكدت الهاشم ان هناك جوقة قاعدة تهاجم السلطة القضائية وتشكك فيه أمر مخزي للأسف وآن الآوان عليهم ان ينتبهوا لما يسوه ونحن نقف في وجههم المدمر للبلد نحن الكويتيين سنقف في وجههم الذين يتلقون الدعم من الخارج .

وقالت اسبوعياً البعض منهم يسافرون الى قطر والمملكة والبحرين لماذا وفي مكتبي بقطر أشوف برج قاعد يبنى لصالح احد النواب وهناك نواب اخرين يمتلكون اكثر من ذلك هناك كويتيين صوتهم لم يسمع وتسمى الاغلبية الصامتة اللي انا منهم ، الكويتيين ما تعودوا على اللسان وطلعة شوارع , هؤلاء نواب تجار والسلطان يتحدث عن ربيع عربي وعصيان مدني خلي العاملين بمركز سلطان يسوون عصيان راح يخسر ام لا ، ثقافة الشوارع هذه مرفوضة هم الذين يمتنعون عن حضور مجلس الامة الدستوري ولم يقدموا استقالاتهم ويحتمون في حصانة هذا المجلس .

واكدت الهاشم ان مشكلتنا بدأت في ارحل يا ناصر وبعدها طالبوا بإمارة دستورية ورئيس وزراء شعبي الى اين نحن ذاهبون ، اقتحموا مجلس الامة بكل صفاقة والقضاء ينتظرهم الان ، لان راح تكون هناك احكام ضدهم انا اللي أبي اعرفه وين يريدون ان يوصلون البلد .

اما هذا وليد الطبطبائي اللي سمى مجلس الامة حوش غنم انا ما ارد عليه هذا رجل غير سوي .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.