نادي الكويت يعود من الاردن ببطاقة التأهل

بجدارة واستحقاق نجح الكويت في العودة ببطاقة التأهل إلى النصف النهائي من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد أن حقق فوزا كبيرا على مضيفه الوحدات الأردني بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على استاد الملك عبدالله الثاني بالعاصمة الأردنية عمان في إياب الربع النهائي من المسابقة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى هنا في الكويت بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة يتقابل الكويت مع الفائز من لقاء الاتفاق السعودي واريما الاندونيسي.

انتهى الشوط الأول بتقدم الكويت بهدف سجله المحترف التونسي عصام جمعة في الدقيقة 20، عندما سدد الكرة من حوالي 25 ياردة، اصطدمت بأحد مدافعي الوحدات وتغير اتجاهها لتسكن شباك الوحدات من الجهة اليسرى للحارس عامر شفيع، وفي الشوط الثاني عزز التونسي شادي الهمامي تقدّم فريقه بإحراز الهدف الثاني عندما مرر له مواطنه عصام جمعة الكرة بالقرب من منطقة الجزاء، حولها الهمامي مباشر في المرمى الأردني في الدقيقة 15، بعدها بتسع دقائق أضاف البرازيلي روجيرو الهدف الثالث عندما مرر له عصام جمعة كرة عرضية من امام منطقة الجزاء انفرد على أثارها روجيرو بالمرمى وسددها على يمين الحارس عامر شفيع.

تفوق كويتاوي

جاءت المباراة سريعة وقوية من كلا الفريقين ونجح الروماني ايوان مارين مدرب الكويت في وضع خطة متوازنة، دفاعا وهجوما، نفذها اللاعبون بإتقان، حيث اعتمد على غلق منطقة الدفاع وإيقاف خطورة أصحاب الأرض مع سرعة التحول إلى النزعة الهجومية عبر البرازيلي روجيرو وعصام جمعة وفهد العنزي، مع تحركات نشطة من جانب لاعبي الوسط ناصر القحطاني وشادي الهمامي ووليد علي، وكان دفاع الأبيض في حالة تركيز عالية، حيث نجح في شل تحركات الهجوم الأردني عبر حسين حاكم وفهد عوض وسامي الصانع وحسين بابا، مع تألق الحارس مصعب الكندري. وامتاز أداء الابيض بالروح القتالية العالية والأداء الرجولي والتصميم على الفوز، ومنح الهدف الاول الذي سجله عصام جمعة الثقة للاعبي الابيض في بسط سيطرته. في المقابل لم يقدّم الوحدات عرضا مقنعا، حيث اتسم اداؤه بالارتباك والخشونة في بعض الاحيان ضد لاعبي الابيض، خاصة بعد تسجيل الهدف، واستغل الابيض حالة الارتباك في صفوف الوحدات والعصبية الزائدة في زيادة سيطرته واستحواذه على الكرة. وفي الشوط الثاني اندفع الوحدات الى الهجوم في محاولة للتعويض، لكن كان ذلك على حساب الدفاع، فاستغل الكويت هذا الاندفاع ليسجل الهدفين الثاني والثالث، ويخرج بأغلى فوز له على الوحدات.

أدار اللقاء طاقم حكام بقيادة بنجر الدوسري وأنذر من الكويت حسين بابا وفهد العنزي.

المصدر “القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.