تبرع بـ 150 ألف دولار لدعم اقامة مكتبة جامعية في كازاخستان

تكفلت دولة الكويت اليوم بتمويل انشاء مكتبة علمية في جامعة وقفية بجمهورية كازاخستان وقدمت لهذا الغرض تبرعا ماليا بقيمة 150 الف دولار امريكي.

وسلم مبلغ التبرع عميد السلك الدبلوماسي في تركيا سفير دولة الكويت عبدالله الذويخ الى رئيس جامعة اللغات الاجنبية والكفاءات المهنية في كازاخستان الدكتور علي اوزاك بحضور السكرتير الاول في السفارة الكويتية عادل الزعبي.

ويأتي التبرع المالي المقدم من الكويت لانشاء مكتبة تضم آلاف الكتب العلمية والمنسوخات الثقافية التابعة لجامعة اللغات الاجنبية والكفاءات المهنية في مدينة (الما اتى) بكازاخستان من اجل سد حاجة الطلبة الدارسين الى مراجع ومصادر علمية.

وقال السفير الذويخ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال حفل تسليم التبرع ان دولة الكويت تقديرا منها لاهمية دور العلم والمؤسسات التعليمية في العالم الاسلامي ارتأت تقديم الدعم المالي لرافد ثقافي وعلمي في جمهورية كازاخستان.

واضاف ان مشروع المكتبة من شأنه ان يساعد طلبة العلم في كازخستان على زيادة التحصيل العلمي وتنمية المدارك الثقافية مؤكدا ان الكويت لم تتوان يوما عن دعم المشروعات العلمية ذات الفائدة التنموية.

وأعرب عن الامل في أن يساهم التبرع المالي المقدم من الكويت في تحقيق الاهداف الوقفية التي اقيمت لاجلها جامعة اللغات الاجنبية والكفاءات المهنية وهي تخريج اجيال من المتخصصين في مجالات علمية مختلفة.

من جانبه اعرب رئيس الجامعة الدكتور اوزاك عن شكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على التبرع المالي لمشروع المكتبة العلمية مضيفا ان للكويتيين أياد بيضاء في مجال العمل الخيري ودعم العمل الاسلامي.

واضاف ان الكويت لم تبخل يوما في دعم اي مشروع علمي او تنموي في العالم الاسلامي مشيرا الى تبرعات مالية قدمتها الكويت لدعم مشروعات خيرية في مجالات تعليمية ودينية وثقافية سواء في كازاخستان او غيرها من الدول الاسلامية.

واوضح ان جامعة اللغات الاجنبية والكفاءات المهنية ستقيم بهذا التبرع مكتبة تضم مبنى يحتوي على الاف العناوين والمراجع العلمية في عدد من المجالات التي يتم تدريسها في كليات الجامعة.

واكد انه تقديرا لهذا التبرع سيتم تسمية هذا المرفق العلمي ب”مكتبة دولة الكويت” كي يعرف الطلبة الدارسون في كازاخستان حجم مساهمات الكويت واعمالها الخيرية.

يذكر ان جامعة اللغات الاجنبية والكفاءات المهنية هي مشروع وقفي تركي لاتهدف الى تحقيق الربح المادي تاسست عام 2002 وفتحت ابوابها للدراسة في عام 2004.

وتضم الجامعة اربع كليات هي اللغات الاجنبية وكلية الاقتصاد والادارة وكلية التاريخ والاديان وكلية السياحة والاتصالات ويبلغ عدد الدارسين فيها حوالي الفي طالب وتسعى لتخريج كوادر متخصصة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.