قانون تركي جديد يسمح للكويتيين بتملك العقارات

قال سفير الجمهورية التركية لدى دولة الكويت اوميت بالتشن ان بلاده سمحت للمواطنين الكويتيين بتملك العقارات على اراضيها بعد صدور قانون جديد خاص بهذا الشأن في شهر مايو الماضي.
واضاف السفير بالتشن في مؤتمر صحافي بأرض المعارض في منطقة مشرف اليوم ان القانون الجديد وضع قائمة بأسماء الدول التي يسمح لمواطنيها بالتملك في تركيا ومن بينها دول مجلس التعاون الخليجي كافة مشيرا الى ان القانون السابق كان يرتكز على مبدأ المعاملة بالمثل.

واوضح ان تملك الخليجيين الشقق السكنية او المنازل في تركيا قبل هذا القانون كان يتم عن طريق تأسيس شركات او عن طريق كفيل تركي يتمتع بثقة من قبل المشترين الكويتيين “الامر الذي انتهى بمجرد صدور هذا القانون الجديد”.

وبين ان القانون لم يفرض اي ضرائب اضافية على المشترين الخليجيين بل ذاتها المفروضة على المواطن التركي مضيفا ان القانون الجديد يسمح بالتملك في كل الاراضي التركية من دون استثناء او موافقات اخرى باستثناء المناطق الخاضعة لوزارات بعينها.

ووصف بالتشن العلاقات السياسية والدبلوماسية بين الكويت وتركيا بأنها ممتازة متمنيا ان تصل العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين الى مستوى هذه العلاقات السياسية بما ينعكس بالفائدة على الشعبين الصديقين.

وذكر ان القانون العقاري الجديد في بلاده يسمح للكويتيين بتملك ارض لا تزيد مساحتها على 30 هكتارا (الهكتار يوازي 10000 متر مربع) كحد اقصى ويفرض ألا تبقى من دون عمار او انشاء لمدى يتجاوز السنتين مؤكدا وجود اهتمام مباشر بالمستثمرين الكويتيين على وجه الخصوص.

وقال السفير التركي ان القانون الجديد يعتبر استراتيجيا بالنسبة الى بلاده التي توقع ان تشهد طفرة عقارية بعد صدور هذا القانون واقبالا منقطع النظير على العقارات فيها “لاسيما ان تركيا تتمتع بموقع متميز وطبيعة خلابة”.

واشار الى ان اقبال الكويتيين على السياحة في تركيا خلال موسم الصيف في تزايد ملحوظ حيث سيرت شركة الخطوط الجوية الكويتية ثلاث رحلات اسبوعيا الى اسطنبول ولم تكف الطلب المتزايد لافتا الى ان الشركة ستزيد عدد الرحلات خلال العام المقبل.

يذكر ان المؤتمر الصحافي نظمته شركة (توب اكسبو) التي تنظم حاليا على ارض المعارض معرض الكويت الدولي للعقار 2012 بمشاركة نحو 40 شركة عقارية ومالية تقدم اكثر من 100 مشروع في 15 دولة حول العالم بمشاركة خليجية وعربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.