الحربش يسأل وزيري الداخلية والخارجية عن تصريحات قائد شرطة دبي حول زحف الإخوان للسلطة في الكويت

وجه النائب جمعان الحربش حزمة اسئلة الى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تمحورت حول تصريحات قائد عام شرطة دبي وجاءت أسئلته الى وزير الداخلية على النحو التالي:
1- هل قامت الاجهزة الامنية المختصة بمتابعة تصريحات قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان خلال زيارته للكويت، وما هي طبيعة التقارير الامنية التي سجلتها بشأن الادعاءات التي ذكرها بأن زحف الاخوان المسلمين على السطة في الكويت سيبدأ عام 2013م وبأنهم سيجعلون حكام الخليج يملكون ولا يحكمون عام 2016؟
2- هل قامت الاجهزة الامنية برصد اي تحركات او اتصالات لاي شخص من الكويت لديه اتصالات مباشرة وتنسيق مع حركة الاخوان المسلمين في جمهورية مصر العربية للتنسيق بشأن ادعاءات الزحف على السلطة او الانقلاب على الحكم وفق ما ادعاه الفريق ضاحي خلفان مع ضرورة توضيح طبيعة هذه الاتصالات وتحديد انتماء اي شخص كويتي قام بهذه الاتصالات وطبيعتها؟ وما هي الاجراءات التي اتخذت بهذا الشأن؟
3- هل حصلت وزارة الداخلية في الكويت على اي تقارير رسمية من اي جهة امنية او استخبارية اقليمية او اجنبية شبيهة بالتقارير والمعلومات، ومراكز اصدارها وتاريخ كل تقرير وهل سبق وان تم الحصول على تقارير اخرى مختلفة من هذه الجهات بشأن حالات سابقة؟
4- ما هي الاجراءات الامنية بوزارة الداخلية بشأن اي ادعاءات او افتراءات امنية وتمس امن الوطن بحق اي مواطن او جهة او مجموعة مع تحديد الاجراءات المتبعة رسميا بشأن ذلك في كل الحالات السابقة المشابهة.
وفي سياق اخر وجه الحربش اسئلة الى وزير الخارجية طلب فيها بتزويده وموافاته بمدى متابعة الاجهزة المعنية في وزارة الخارجية قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان خلال زيارته لدولة الكويت والتي نشرت في عدد من الصحف المحلية، وما هو الموقف الرسمي للوزارة من الاتهامات التي ادعى فيها بأن حركة الاخوان المسلمين ستبدأ بالزحف على السلطة في الكويت عام 2013 بالاضافة الى انهم سيجعلون حكام الخليج يملكون ولا يحكمون عام 2016م؟
2- ما هي الاجراءات والاتصالات الرسمية التي قامت بها الاجهزة المعنية بوزارة الخارجية سواء مع دولة الامارات او اي دولة اخرى بشأن ما تضمنته تصريحات الفريق ضاحي خلفان مع تزويدي بكل ما يثبت القيام بهذه الاتصالات او المخاطبات الرسمية؟ وما هي النتائج او القرارات التي اسفرت عنها وما تم بشأنها؟
3- هل لدى وزارة الخارجية اي اجراءات معتمدة ورسمية للرد على اي جهة او طرف خارجي يوجه اساءات معتمدة ومبررات افتراء ضد اي شخصية او جهة او مجموعة من ابناء الكويت مع ضرورة تزويدي بهذه الاجراءات ان وجدت بالاضافة الى توضيح الخطوات الرسمية التي تتخذها الوزارة بشأن الحالات المشابهة سابقا؟
4- هل حصلت وزارة الخارجية على اي تقارير رسمية سواء كانت اقليمية او دولية تؤكد ادعاءات الفريق ضاحي خلفان، مع ضرورة توضيح مصادر هذه التقارير، وهل قامت الوزارة بتحويلها الى الجهات الامنية رسميا لاثبات صحتها؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.