الردهان: مثلث برمودا يتربع على عرش الأعمال المسرحية

يعود الفنان جمال الردهان إلى بروفات المسرحية الاجتماعية السياسية الفكاهية «مثلث برمودا» مجدداً استعداداً لعرضها في موسم عيد الأضحى المقبل، وذلك بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حققته المسرحية طوال عرضها في عيد الفطر الماضي والأسابيع التي تلته.

وقال الردهان لـ «الراي»: «سعيد بهذا العمل الذي استطاع أن يتربع على عرش الأعمال المسرحية طيلة الأيام الماضية وما زال يواصل نجاحاته بعد ضغط من الجماهير لإعادة العروض، وبالفعل قررت مجموعة السلام الإعلامية إعادة العرض في شكل وقالب جديدين يدور لكن في الإطار نفسه».

وأضاف: «المسرحية تجمع عناصر تمثيلية جميلة منهم انتصار الشراح ومشاري البلام ومشعل شايع ومجموعة كبيرة أخرى من الفنانين والشخصيات الكوميدية إلى جانب الحس الكوميدي الممزوج بالرعب الذي تم طرحه من خلالها، فالعمل يناقش مشاكل المجتمع الكويتي وما يطرأ على الساحات من أحداث سياسية واجتماعية، ونطرح لها الحلول لأن الكويت تمرّ الآن بمرحلة حرجة جداً، لم نعهدها كمجتمع كويتي من قبل».

وتابع الردهان: «نحاول من خلال هذا العمل أن نجمع النسيج الاجتماعي ونتناول مضامين توعوية في قالب كوميدي نرمم بها الصدع الذي حدث، ونبين للناس إلى أين ستتجه بنا السفينة إذا استمر الوضع كما هو عليه».

ويؤدي الردهان شخصية أبو خلف أحد المسؤولين في الدولة والذي يختفي مع مجموعة، وقد شكّل هو والفنان عبد العزيز المسلم ثنائياً كوميدياً نال استحساناً من حضر العمل على الرغم من دسامة كلتا الشخصيتين، فقد رمى المؤلف بشخصية بو خلف قاصداً إظهار كيف تنكشف معادن هؤلاء المسؤولين وقت الأزمات، خصوصاً في تعاملهم على أرض الواقع مع المشاكل التي تواجههم والمواطنين، في محاولة منه لعودة اتحاد الكويتيين أيام الغزو إنما في قالب يحمل نوعاً من الكوميديا السوداء، ليكون بمثابة وجبة سلسلة سهلة الهضم تستطيع إيصال رسائلها بأسٍلوب خال من التعقيد.

يذكر أن المسرحية من تأليف وإخراج عبد العزيز المسلم، شارك في الكتابة فريق عمل منهم المؤلف الكوميدي أيمن الحبيل، وكلمات الأغاني للشاعر ساهر وفاطمة عبد العزيز المهيني، ويتضمن العمل أغنية وطنية من تأليف الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح، والبطولة لكل من عبد العزيز المسلم، جمال الردهان، انتصار الشراح، مشاري البلام، مشعل شايع، مي البلوشي، عبدالله البدر، عبد الله الخضر، عمرو اليعقوب وعبدالله الرميان.
المصدر “الراى”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.