المطوطح: دول مجلس التعاون ثاني اكبر شريك اقتصادي لكوريا الجنوبية

قال سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية متعب صالح المطوطح اليوم ان دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر ثاني اكبر شريك اقتصادي لجمهورية كوريا الجنوبية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير المطوطح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مأدبة العشاء التي أقامها سفراء مجلس التعاون الخليجي لدى جمهورية كوريا الجنوبية على شرف رئيس الوزراء كيم هوانغ سيك في إطار تعزيز العلاقات الخليجية – الكورية الجنوبية.
واضاف ان العلاقات الخليجية الكورية الجنوبية تشهد هذه الأيام تطورا ملحوظا على جميع الأصعدة مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الكويتية – الكورية الجنوبية بشكل خاص والخليجية بشكل عام.
واوضح ان هذه العلاقات تقف على أرضية صلبة ومتينة حتى أضحت دول مجلس التعاون الخليجي ثاني أكبر شريك اقتصادي لجمهورية كوريا حيث وصل حجم التبادل التجاري في العام الماضي إلى حوالي 112 مليار دولار.
واعرب المطوطح عن امله باستمرار هذا التعاون خاصة في مجالات نقل التكنولوجيا الحديثة والاستفادة لما توصلت اليه كوريا الجنوبية من تقدم في العديد من الميادين الاقتصادية والعلمية والثقافية اضافة إلى الخبرات الكورية المتعددة والمتنوعة.
وشدد على ضرورة العمل على تطوير هذه العلاقات التي ستؤدي إلى شراكة متكاملة مع الجانب الكوري الجنوبي بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الأهداف المنشودة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.