الكويت تشيد بتعاون الخرطوم مع مجلس حقوق الانسان

اثنت دولة الكويت اليوم امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة “على تعاون السودان الشقيق مع الخبير المستقل المعني بملف حقوق الانسان في السودان والذي اشار الى استعداد حكومة الخرطوم للوفاء بالالتزامات الدولية لحقوق الإنسان وتعزيزها وإنها اتخذت بعض الخطوات الهامة في هذا الاتجاه”.

واوضح المستشار بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف مالك حسين الوزان في كلمة بلاده امام المجلس “ان الكويت دعمت دائما الجهود الحثيثة لترسيخ السلام في السودان الشقيق والتزمت بالمساهمة في إنفاذ اتفاقية سلام الشرق من خلال المساهمة بإنشاء صندوق برامج إعادة الأعمار والتنمية بشرق السودان وتمكين الصندوق من تنفيذ عدد من المشروعات في البنى التحتية والصحة والتعليم لتحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية”.

واعربت الكويت عن املها في دعم الدول المانحه الاخرى والشركاء الدوليين لخبير مجلس حقوق الانسان المستقل في اطار المساعدة التقنية ومبادرات بناء القدرات في المشاريع التي تحتاجها السودان في مجال حقوق الانسان.

في الوقت ذاته اعربت الكويت عن املها في ان تحقق مواصلة عمل الخبير المستقل تحت البند العاشر من اعمال مجلس حقوق الانسان المساعدة التقنية التي ترجوها السودان بالاتفاق معها للوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان واستكمال الخطوات الايجابية في تعزيز واحترام حقوق الانسان في اطار الشفافية وتعزيز الثقة.

كما اعرب الدبلوماسي الكويتي عن تقدير بلاده لجهود خبير مجلس حقوق الانسان الخاص المعني بالحالة السودانية في اعداد التقرير المعني بتقييم الاوضاع في هذا البلد الشقيق.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.