سمرا: الدعم الكويتي يسهم في التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين

اكدت مديرة الاعلام في وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (اونروا) هدى سمرا اليوم اهمية الدعم الذي قدمته دولة الكويت مؤخرا للوكالة بمبلغ مليوني دولار.

وقالت سمرا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مساهمة دولة الكويت ستساعد الوكالة في مواجهة العجز المالي المتوقع بنحو 50 مليون دولار في مدخولها من الدول المانحة.

واضافت ان الدعم الكويتي السنوي للوكالة يسهم بشكل اساسي في التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين وفي دعم مسيرة (اونروا) الانسانية.

واعربت سمرا عن الامل في ان تحذو الدول الاخرى حذو الكويت في تقديم الدعم المادي لاونروا لاغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

الجدير بالذكر ان الكويت كانت على مدى السنوات العشر الماضية من اكبر الدول العربية الداعمة للمنظمة الاممية فضلا عن المساهمة السخية التي قدمها حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عام 2009 خلال ازمة غزة بقيمة 34 مليون دولار.

وتقدم (اونروا) خدمات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين وعددهم نحو خمسة ملايين لاجئ في خمس مناطق هي الضفة الغربية وغزة والاردن ولبنان وسوريا.

ويعيش في لبنان نحو 400 الف لاجىء فلسطيني يقطن معظمهم في 12 مخيما اكبر هذه المخيمات مخيمي (عين الحلوة) بجوار مدينة صيدا و(الرشيدية) قرب مدينة صور في الجنوب اذ يبلغ عدد السكان فيها نحو 110 الاف نسمة يتلقون المعونات والمساعدات الانسانية من عدد من المنظمات الدولية والاقليمية ابرزها الاونروا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.