رئيس الوزراء يصل لندن بعد اجتماعات الأمم المتحدة

وصل ممثل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق لسموه الى المملكة المتحدة اليوم قادما من نيويورك بعد مشاركته بأعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.
وكان في مقدمة مستقبليه على ارض مطار (لوتن) شمال لندن سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان واعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الكويتية المعتمدة في العاصمة لندن.

وكان ممثل سمو امير البلاد قد ترأس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة ال67 للجمعية العامة للامم المتحدة في مدينة نيويورك.

والقى الليله الماضية كلمة دولة الكويت حيث نوه بالعلاقات الكويتية -العراقية التي قال انها شهدت تطورا ايجابيا ملحوظا تسامت خلاله دولة الكويت على جراح الغزو الاليم مشيرا الى التفاهمات الهامة التي تم التوصل اليها حول بعض المسائل الثنائية العالقة بما يحقق مصالح البلدين والاتفاق على برنامج عمل لتسريع تنفيذ العراق لكافة الالتزامات الدولية المتبقية التي تعني خروجه من احكام الفصل السابع من الميثاق وعودته الى ممارسة دوره الطبيعي في محيطه الاقليمي والدولي.

وعلى صعيد اخر جددت دولة الكويت دعوتها لجمهورية ايران الاسلامية الى اتخاذ خطوات جادة وفعالة في سبيل التعاون مع الجهود الدولية الساعية للتوصل الى تسوية سياسية لبرنامجها النووي وتبديد الشكوك المحيطة باهداف واغراض البرنامج وتجنيب المنطقة وبلدانها المزيد من الازمات، واعربت عن الامل بان تكون ايران طرفا ايجابيا فعالا في المنطقة تمارس دورها وفقا لاسس ومبادىء الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بما يساعد على خلق مناخ تعاوني يخدم شعوب المنطقة دون التدخل في شؤونها الداخلية.

كما اعربت عن الامل بان تستجيب طهران للمبادرات الرامية لحل النزاع حول الجزر الاماراتية المحتلة وفقا لمبادىء وقواعد القانون الدولي.

وفي الشأن الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية طالبت الكويت المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الامن بالضغط على اسرائيل لاخضاعها لقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الارض مقابل السلام بما يكفل اقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية والانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي العربية المحتلة في عام 1967.

المصدر وكالة الأنباء الكويتية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.