حسين الراوي: نقاط مختلفة

• اقرأ … لكن بذكاء
حُكم المحكمة الدستورية أتى مخالفا لتوقعات الكثير من نواب الغالبية وكل معارض للحكومة سواء كان نائباً أو فرداً من الشعب، وبسبب هذا الحُكم صرّح العديد من النواب كتلة الغالبية وبعض السياسيين في هذه البلاد عن فرحتهم، وأشادوا بنزاهة القضاء الكويتي، لكن ماذا لو أن الحكم جاء بعكس ما يتمنونه ويتطلعون له؟ هل ستكون إشادتهم هي ذاتها التي سمعناها منهم في الحكم ذاته؟ والأهم هل سيكف التصعيد السياسي من قبل نواب الغالبية وحشد الشعب للنزول لساحة الإرادة من أجل الضغط على النظام لحل مجلس الأمة 2009م المسمى مجلس القبيضة؟ وماذا لو تم فعلاً حل مجلس 2009م وسقطت الحصانة عن النواب الذين هم على ذمة قضية اقتحام المجلس المنظورة إلى الآن في المحاكم الكويتية؟ وماذا لو حكم القضاء الكويتي على هؤلاء النواب مقتحمي المجلس بالسجن؟ هل سيكون القضاء الكويتي حينها نزيهاً في عيون نواب المعارضة ومناصريهم؟ وماذا لو لم يتم حل مجلس 2009م، واستمر في عقد جلساته، ومن ثم اخرج مقترحا قانونيا بشأن تعديل الدوائر الانتخابية لغير العدد المعمول به حالياً وبعدد أصوات غير الأربعة الحالية وتمت الموافقة على هذا المقترح؟! هذه الأسئلة أرميها الآن في ساحة فكرك أيها القارئ، وعليك أن تدقق جيداً في حلها!

• من حق الجهراء
مع بقاء الدوائر الانتخابية خمسة دوائر وبأربعة أصوات لن يتغيّر حال الجهراء ولن تخرج من جديد للسطح لتتنفس هواء الوجود الكياني لها كتاريخ عظيم جداً يستند عليه التاريخ الكويتي بعراقته الأصيلة. أهل الجهراء هم معذورون إن عادوا من جديد ليقولوا بصوت عالٍ: (خل صوتك جهراوي)، لأنهم لا يريدون أن تختفي مدينتهم بسبب تركيبة انتخابية لم تراع وجودهم الجغرافي ولا السكاني.

• كارثة يا وزارة التربية
مدرسة الصليبخات الابتدائية للبنات في قطعة 2، هل يعقل أن تكون نوافذها في الدور الأول بعد الأرضي بلا شبك حماية؟!! وهل يعقل أن يكون السور في الدور نفس المطل من الداخل على ساحة العلم قصيرا جداً بحيث أن بعض الأطفال يكونوا أطوّل منه؟!! كلنا أمل من بعد الله في معالي الوزير الحجرف ووكيلة الوزارة أن يتقوا الله في بناتنا الدارسات هناك، وأن يستعجلوا بأسرع وقت لتفادي أي كارثة محتملة الوقوع لا سمح الله.

Twitter: @alrawie roo7
.net@gmail.com
المصدر جريدة الراي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.