الوعلان: على القادة الخليجيين الدفع نحو الوحدة لمواجهة أطماع طهران


دعا النائب مبارك الوعلان قادة دول مجلس التعاون الخليجي الى الاسراع بالدفع نحو تحقيق الوحدة الخليجية من أجل حماية أمن دول المجلس، وصون سيادتها، والحفاظ على سلامتها الاقليمية، وضمان استمرارية رفاهية شعوبها، في مواجهة الأطماع التوسعية، والأحقاد الدفينة لطهران وحكامها.
وانتقد الوعلان بشدة التصريحات التي صدرت أخيرا على لسان الرئيس الايراني أحمدي نجاد والتي تطاول فيها على دول مجلس التعاون، حيث اعتبر ان زيارة نجاد لجزيرة أبو موسى الاماراتية تشكل استفزازاً غير مقبول، واصفاً اياها بأنها « مجرد محاولة يائسة وبائسة من قبل حكام طهران كورقة أخيرة لانقاذ النظام البعثي المتهاوي في سورية».
وتابع الوعلان بالقول: «ان مثل هذا التطاول الذي درج عليه نجاد وغيره من ملالي طهران انما ليؤكد الأطماع التوسعية لهؤلاء وأحقادهم الدفينة ضد دول مجلس التعاون الخليجي»، لافتاً الى ان حديث نجاد المتكرر عن العوائد النفطية الخليجية يعكس بكل وضوح النوايا الخبيثة الخفية لطهران، وكونها تضع نصب أعينها الثروات الخليجية كهدف استراتيجي تسعى للاستيلاء عليه أو على أقل تقدير تبديده تحت دعاوى زائفة، وشعارات جوفاء لم تعد تنطلي على أحد في المنطقة والعالم بأسره.
وأضاف الوعلان: «لقد بلغ تبجح طهران وحكامها الى حد تزوير التاريخ، والادعاء بامتلاك ما ليس لها من أراضٍ وجزر اماراتية، وكذلك القول زوراً وبهتاناً بأن لا حضارة ولا ثقافة لدى دول الخليج؟!..فان لم يكن العرب هم أصحاب الحضارة والتاريخ والعراقة فمن ذا الذي يملكها من دونهم اذن؟!».
واستطرد النائب الوعلان بالقول: «ان هذه التصريحات المشينة، والزيارات المشبوهة من قبل قادة طهران، تقتضي من قادة مجلس التعاون الخليجي المبادرة بانجاز الوحدة الخليجية لمواجهة الأطماع التوسعية لايران، والتصدي لكافة محاولاتها الرامية الى النيل من امن، واستقرار، ورفاهية دول وشعوب المنطقة قاطبة وبالأخص دول الخليج».
وفي ختام تصريحه الصحافي، شدد النائب مبارك الوعلان على ضرورة تمسك دول الخليج باليقظة التامة، والادراك المستمر للمخططات الايرانية التي لا تهدأ ولا تفتر، على ان يتكاتف مع ذلك جنباً الى جنب تعزيز الجهود الوحدوية بين دول مجلس التعاون، داعياً الله تعالى ان يرد كيد الخائنين في نحورهم، وأن يوفق دول المجلس لصون أمنها واستقرارها، وأن يدرأ عنها كل مكروه وسوء ومكيدة ومكر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.