المطوع يفتح ملف السيرة الذاتية لوزير الصحة ورؤساء الأقسام الطبية


تقدم النائب عدنان المطوع بحزمة أسئلة إلى وزير الصحة تضمنت عددا من الملفات وجاءت على النحو التالي:
< ما هي الشركة القائمة على مختبرات وأشعة منطقة الأحمدي الصحية؟ ومتى بدأ العقد؟ ومتى ينتهي؟
– أولا هل قامت الشركة بتنفيذ جميع بنود العقد؟ وما عدد مستويات الأطباء الاستشاريين في جميع التخصصات؟ وإذا كان الجواب بلا، متى لم يتم التنفيذ؟ وهل سجلت مخالفات على الشركة بذلك؟ يرجى تزويد جميع المخالفات التي أخلت بتلك العقود؟ تزويدي بالمراسلات التي تمت بين المنطقة والوزارة منذ بداية العقد؟
– ما هي مواعيد أشعات الرنين والمقطعية التي تعطى لمرضى مستشفى العدان مقارنة بمواعيد القطاع الخاص؟ وما هو دور الوزارة في تأخير المواعيد؟ وماهي العقوبات التي طبقت على الشركة فيما يخص هذا البند؟
– هل هناك فحوصات تتم من قبل هذه الشركة ويتم عملها في مختبرات وزارة الصحة وهل تتقاضى الوزارة مبالغ؟ وإذا كان الجواب بنعم يرجى تزويدي بكشف بالمبالغ التي حصلت؟ وعدد المرضى الذين تم إرسال فحوصاتهم إلى مختبرات وزارة الصحة من قبل هذه الشركة؟ وهل تقوم بتحصيلها ويرجى تزويدي بالمبالغ التي حصلت وذلك من خلال قسمة الخصم من الدفعات السنوية التي تدفع من الوزارة؟
– هل يقوم هذا المركز بعمل فحوصات للطب النووي؟ وهل يستخدم تسهيلات وأقسام في وزارة الصحة لأداء هذه الخدمة؟ وهل يتم تحصيل مبالغ الشركة لهؤلاء المرضى؟
يرجى تزويدي بعدد المرضى والمبالغ التي حصلت من الوزارة منذ بداية العقد.
– هل كانت هناك مخالفات رصدت على الشركة من قبل المنطقة ولم يتم تحصيلها من الوزارة؟
< يرجى تزويدي بأسماء جميع رؤساء الأقسام والشعب الإدارية في منطقة الأحمدي الصحية منذ عام 2006، وما هي طرق الاختيار وهل هناك منافسون لهم؟
< رؤساء الأقسام الطبية الذين تم اختيارهم في مارس 2012 يرجى تزويدي بجميع تلك الأسماء ومستواهم الوظيفي الفني؟
وهل يوجد في كل قسم على حده أطباء كويتيون أعلى مستوى وظيفيا؟ وما هو سبب اقصائهم وندب الآخرين؟ هل هناك رؤساء أقسام حاليون يعملون بالقطاع الخاص تم تعيينهم بهذا المنصب علما بوجود قرار وزاري يمنع الجمع بين الوظيفتين؟ هل يعلم السيد الوزير بذلك؟ يرجى ذكر أسباب اختيارهم؟ وهل لا زالوا يعملون في القطاع الخاص؟
وهل تم اختيارهم برغم وجود أطباء كويتيين لهم حق تخصصه أعلى من هؤلاء الرؤساء؟ ولماذا تم استبعادهم؟
< يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية لمعالي الوزير؟ وما هي المناصب الإدارية التي تسلمها في الوزارة؟ وآخر مستوى وظيفي إداري وصل له بالوزارة قبل الاستقالة والذهاب إلى القطاع الخاص وذلك قبل تعيينكم وزيرا؟
< هل لديكم مركز أو مستوصف في القطاع الخاص؟ وإذا كان الجواب بنعم، فمن هم شركاؤك في المركز؟
< مركز فيصل الإشعاعي في منطقة الصباح؟
– يرجى تزويدي بصورة العقد الذي تمت الموافقة عن انشاء هذا المركز بالقسيمة الإجمالية والتفصيلية للعقد؟ كم رصد من قيمة العقد للأجهزة الطبية بجميع خدماتها بالمركز؟ ماهي القيمة مقارنة لهذه الأجهزة مقارنة بالشركات الأخرى وما هذه الفروقات بين الأسعار؟ كم قيمة عقد الصيانة لكل جهاز على حده؟
< هل هناك موافقة من ديوان المحاسبة على قيمة عقود الصيانة؟ وكم كانت النسبة في عقد الصيانة مقارنة بقيمة الجهاز؟ وأين موافقات ديوان المحاسبة؟ ومن هو الشخص الذي وافق على قيمة التبرع والصيانة في ديوان المحاسبة؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.