الحربش: حريق الجهراء كفيل بإسقاط حكومة بأكملها


توازياً مع استعار حريق الجهراء، تصاعدت ألسنة اللهب على الصعيد النيابي، محملة الحكومة المسؤولية الكاملة، حيث لا زالت تتواصل التحذيرات بشأن الكارثة التي حذرت من وقوعها “الوطن”، كان أبرزها تصريح النائب جمعان الحربش، الذي ذهب فيه إلى تحميل رئيس الحكومة المسؤولية كاملة، حيث قال: “رئيس الحكومة يتحمل المسؤولية السياسية كاملة، وحريق الجهراء كفيل بإسقاط حكومة بأكملها”.

النائب مبارك الوعلان من ناحيته، قال “وزير البلدية هو المسؤول الأول عن حريق رحية، فهو المعني بالتخلص من هذه الإطارات على اعتبار أن هناك لجنة اسمها لجنة التخلص ورئيسها هو رئيس لجنة البيع ومدير المالية بالبلدية وهو المعني بالتخلص من هذه الإطارات، علماً بأنه يحصل على مزايا وبدلات مالية وعلى الوزير فتح تحقيق بما حدث وإحالة الموضوع للنيابة”.

وأطل النائب على الدقباسي على الحدث من القاهرة، بالقول: “الكارثة التي حدثت بالجهراء نتاج الإهمال الحكومي الذي سبق وحذرنا منه مراراً وتكراراً ونتمني إخماد الحريق في أقرب وقت ومعرفة من الفاعل الحقيقي وراء هذه الجريمة”، ثم توجه بالشكر لرجال الإطفاء “وكل التقدير إلى رجال الإطفاء لجهدهم المتواصل والله يحفظ الكويت من كل مكروه”.

وفي سياق متصل، قال النائب د.خالد شخير: “نطالب بفتح تحقيق سريع للوقوف على الكارثة التي حصلت ونأمل سرعة التحرك من جميع مراكز الإطفاء لسرعة إخماد الحريق”، فيما أكد النائب فيصل المسلم: “سنقدم بالجلسة القادمة طلبا لتشكيل لجنة تحقيق بحريق الجهراء”.

وفيما تمنى النائب حمد المطر: “ألا يكون حريق الإطارات عملا تخريبياً، وعلى الحكومة استيعاب ما كنا نحذر منه”، دعا في الوقت ذاته “رئيس الحكومة إلى زيارة موقع الحريق للوقوف على حجم المشكلة ومحاسبة المسؤول عن هذا المردم”، في حين وصف النائب محمد الخليفة الحريق بالـ «مخيف».

من ناحيته، قال النائب علي العمير: “حريق الإطارات يشكل كارثة بيئية وجريمة متعمدة في حق الوطن وعلى الحكومة بذل قصارى جهدها لتخفيف الآثار الناجمة عن هذه الجريمة”.

واتساقاً مع قول العمير، قال النائب مبارك الوعلان: “حريق رحية كارثة حقيقية تكشف عجز حكومتنا عن إدارة الأزمات ونحمل الحكومة المسؤولية الكاملة من الأضرار البيئية، ونطالب وزير التربية بتعطيل الدراسة في المدارس حتى تنقشع الغيوم المحملة بالسموم”.

وعلى التوازي مع التصريحات النيابية السابقة، قال النائب فلاح الصواغ: “حريق رحية كشف الإهمال وسوء التخطيط الحكومي وعدم الاهتمام بصحة المواطنين، فلابد من لجنة تحقيق”، الكلام الذي أكد عليه أيضاً النائب رياض العدساني بقوله: “يجب التحقيق حول حريق الجهراء لكشف الحقائق ومن المتسبب في تلوث الجو والضرر بصحة الناس”.

وفي ظل هذا الزخم النيابي من التصريحات، طالبت د.سلوى الجسار الحكومة بـ “تشكيل لجنة تحقيق في حريق الإطارات الذي يمثل كارثة بيئية خطيرة وجريمة في حق الوطن والمواطن وتطبيق أقصى العقوبات على المخالفين”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.