البرجس: الكويت توارثت دعم العمل الانساني من جيل الى جيل


اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس اهمية اطلاع الوفود العربية والاجنبية على الدور الانساني والتنموي الذي تقوم به الجمعية مشيرا الى ان الكويت توارثت دعم العمل الانساني من جيل الى جيل.

وقال البرجس في كلمة خلال استقباله وفد المندوبين الدائمين لدى الامم المتحدة الذين يزورون الكويت حاليا ان الجمعية مكمل ومنظم للعمل الانساني الكويتي.

وذكر انه اصبح لدى الوفد معلومات كبيرة عن جهود الكويت في مجال المساعدات التي قدمتها للدول المنكوبة مثل اندونيسيا وهايتي ولبنان وباكستان وبنغلادش وليبيا والفلبين وتايلند وغيرها من الدول التي تضررت نتيجة الكوارث الطبيعية مشيرا الى انهم ثمنوا الدور الانساني للجمعية.

واكد ان الجمعية تتطلع الى القيام بدور اكبر خلال الفترة القادمة انطلاقا من التزامها بمسؤوليتها الإنسانية مضيفا ان الجمعية تجاوبت مبكرا مع النداءات الإنسانية التي تلقتها من شركائها الدوليين في المجال الإنساني لمد يد العون والمساعدة للدول التي تتعرض للكوارث او من صنع الانسان.

واشار الى ان الجمعية تعمل ضمن منظومة الهيئات والوكالات الدولية المتخصصة في الشأن الإنساني وعلى رأسها الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر لتعزيز قدرة المتضررين جراء الكوراث على مواجهة ظروفهم الراهنة.

وقال البرجس ان التنسيق الجيد وتعزيز الشراكة مع هذه الجهات كان لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة والتي تحركت من اجلها الجمعية للوقوف بجانب المتضرين جراء الكوارث ومساعدتهم على مواجهة ظروفهم الصعبة.

واكد ان العمل التطوعي في الكويت يحظى باهمية كبيرة على المستوى المؤسسي أو الفردي نظرا لقيمته في تطوير المجتمع والتخفيف من معاناة الآخرين والمشاركة الجادة والفاعلة في مسيرة البناء والتطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.