الشيخ ناصر الصباح: الكويت مستعدة للقيام بدور فاعل في تنمية العراق


اكد وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح أمس حميمية العلاقات الكويتية العراقية، مشيرا الى اهمية ترجمة هذه المعاني الاخوية الى افعال ملموسة يستطيع الشعبان من خلالها مواجهة التحديات من اجل النهوض بالتنمية الشاملة في المجالات كافة.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الشيخ ناصرالصباح في برلمان كردستان العراق حيث نقل تحيات حضرة صاحب السمو اميرالبلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الامين سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والحكومة والشعب الكويتيين الى اخوانهم في العراق.
وقال وزير شؤون الديوان الاميري ان على الشعبين الشقيقين تجاوز المشاكل التي قد تحول دون تحقيق اهدافهما المنشودة التي تضمن للشعوب الامان والازدهار والاستقرار.
وعبر عن سعادته البالغة لوجوده بين اخوانه في اقليم كردستان العراق شاكرا حفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد الكويتي الزائر من قبل الاشقاء في الاقليم العراقي.
واكد الشيخ ناصر ان استقرار العراق ككل يعد عاملا فاعلا لضمان امن واستقرار المنطقة وشعوبها مشددا على اهمية تجاوز المراحل السابقة والاخطاء التي وقعت بسبب السياسة الخاطئة للنظام البائد.
واعرب في هذا السياق عن استعداد دولة الكويت للقيام بدور فاعل في عملية التنمية الطموحة التي يشهدها العراق الشقيق باكمله.
واوضح وزير شؤون الديوان الاميري ان هناك رؤية كويتية مستقبلية فيما يتعلق بتحويل منطقة شمال الخليج الى منطقة استثمارية جاذبة لا تعتمد على النفط فحسب بل ايضا من خلال انشاء مشاريع استثمارية تشمل القطاعات السياحية والاقتصادية والصناعية والزراعية.
من جهته رحب رئيس برلمان كردستان العراق ارسلان بايز بزيارة الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح والوفد المرافق له معربا عن الامتنان لهذه المبادرة الطيبة والتي تدل على مدى الاهتمام باقليم كردستان وشعبه وحرص دولة الكويت على استمرارية وتعزيز هذه الاخوة بين الشعبين.
واشار الى ان هذه المرحلة الحساسة التي تعيشها المنطقة تتطلب استخدام لغة الحوار والدبلوماسية لحل جميع المسائل العالقة.
واعرب عن الامل بان ينعم العراق بالاستقرار والامن وخيرات البلد التي كانت نارا على الشعب العراقي في عهد النظام البائد.
وقال ان اقليم كردستان اصبح مكانا لجذب الشركات العالمية والاستثمارية للمساهمة في عملية البناء داعيا الجهات الكويتية ذات الصلة الى المشاركة في هذه المرحلة الواعدة.
واضاف نحن في كردستان من «المعجبين» بدولة الكويت من حيث ديموقراطيتها ونظام حكمها معربا عن تطلعه «ان تتسنى لنا الفرصة للاطلاع على هذه التجربة الديموقراطية الرائدة والفريدة في المنطقة».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.