وزير الإعلام: ملتقى التراث الخليجي يعكس أصالة وترابط أبناء المنطقة


أكد وزير الإعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد العبدالله الصباح أهمية استضافة الكويت لملتقى التراث الخليجي الذي يعكس التقارب والتواصل بين ابناء الخليج على جميع المستويات.
وقال الشخ محمد على هامش لقائه الليلة الماضية مع المشاركين في الملتقى في دورته الأولى المقام في الفترة من 23 حتى 28 من الشهر الجاري ان هذه الاستضافة هي جزء أصيل من دور الكويت الثقافي مضيفا ان الملتقى يعكس التقارب والتواصل بين دول مجلس التعاون الخليجي والميراث الثقافي الذي يجمع بين أبناء هذه المنطقة.
وذكر ان أهمية التراث تأتي من خلال ربط الماضي بالحاضر وأن مثل هذه الأنشطة هي رسالة لأجيالنا الجديدة لتعميق ارتباطهم بالماضي من خلال الموروث الثقافي.
واضاف ان الملتقى ضم مجموعة من الإبداعات المختلفة “لأشقائنا في دول الخليج الذين قدموا مجموعة من الأعمال التراثية والغنائية الرصينة والتي أكدت أهمية التراث في الوجدان الخليجي والعربي”.
وقال الشيخ محمد ان أحد الأهداف الثابتة في سياسة الكويت الثقافية هي تكريم الرواد والمبدعين في مختلف المجالات مبينا ان تكريم الفنان القدير عبدالحميد السيد في هذا الملتقى كان بمنزلة تكريم وتقدير لكل الفنانين والمبدعين من أبناء الكويت الذين قدموا إبداعاتهم لإسعاد الناس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.