النملان يسأل وزير الدفاع عن معالجة التلوث في المناطق الجنوبية


وجه النائب سالم النملان سؤالاً برلمانياً الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع حول التلوث البيئي في المنطقة الجنوبية وذلك من منطلق مسؤوليات الوزير كرئيس للمجلس الأعلى للبيئة.
وقال النملان في مقدمه سؤاله انه في ظل حرص الدولة على توفير بيئة صحية سليمة للمواطنين بجميع المناطق بالكويت كان لزاما عليها لتحقيق هذه الغاية ان تعمل على التخلص من مخالفات المصانع باستخدام وسائل غير تقليدية للتخلص من الاثار السلبية الضارة بالصحة العامة وتطهير جميع مناطق الكويت من هذه الاوضاع البالغة الخطورة على حياة الأفراد وصحتهم.
وأضاف لما كانت هذه الحقيقة الواقعة لا تغيب عن المسؤولين الذين لا ريب أنهم حريصون على مواجهة هذا الخطر الداهم وتوقيه بالعلاج النافع للحيلولة دون تفشيه حماية للأرواح ومكافحته بالطرق والوسائل العلمية الحديثة لاعادة تهيئة البيئة الصالحة للحياة البشرية وتوفير العناية التامة بالبيئة من تلوث في جميع مناطق الكويت ومدى كفاءته وصلاحيتها أو العجز أو التصور فيها لحماية البيئة على الوجه الأمثل ونظرا للتركيز الكبير للتلوث بمنطقة على صباح السالم (ام الهيمان) السكنية مما سيكون له الأثر السيئ في صحة المواطنين سواء على المستوى القريب أو البعيد على حد سواء.
وعليه طلب النملان من وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة افادته بالتالي:
1- بيان بشأن معالجة التلوث في المنطقة الجنوبية للكويت كليا أو جزئيا ومدى النجاح في ذلك، مع بيان مفصل بهذه الاجراءات معالجة التلوث.
2- ايضاح وسائل مكافحة تلوث البيئة وأساليب هذه المكافحة في المنطقة المذكورة ومدى التوفيق فيها ونجاحها، وبوجه خاص ماذا تم في موضوع الفلاتر والأجهزة المتطورة والمستحدثة للحافظ على بيئة نظيفة من التلوث.
3- بيان بالاجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن للقضاء على التلوث بصفة نهائية.
4- ما المؤسسات والمرافق المسببة للتلوث؟ وما الاجراءات التي قامت بها الهيئة العامة للبيئة لمعالجة هذا التلوث؟
5- ما الاجراءات التي اتخذت لمحاسبة هذه الجهات، مع تزويدي ببيان مفصل لهذه الاجراءات، وما رد الجهات الملوثة للبيئة؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.