وزارة المالية وافقت على صرف مبلغ مالي لصيانة مبنى المعاقين


وافقت وزارة المالية على طلب لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بصرف مبلغ مالي لعمل الصيانة اللازمة للمبنى المؤقت الخاص بالمعاقين، كما قررت صرف مستحقات المعاقين واسرهم بأثر رجعي اعتبارا من 28 مايو 2010، بعد ملء الاستمارات المتعلقة بهذه الحقوق.
وقال رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية النائب مسلم البراك «عقدت اللجنة اجتماعا امس، بحضور ممثلين عن التأمينات الاجتماعية والهيئة العامة لذوي الاعاقة ووزارة المالية، وبعد نقاش وافقت وزارة المالية على صرف مبلغ مالي لعمل الصيانة اللازمة للمبنى المؤقت لهيئة الاعاقة، الموجود في روضة هدى شعراوي بحولي، على ان يتم بدء العمل بالاصلاحات خلال الاسبوعين المقبلين.
واضاف البراك «كما طلبت اللجنة ضرورة اصدار قرار اصدقاء المعاقين، على ان يسلم للجنة خلال الاسبوع المقبل، وتمت الموافقة من وزارة المالية على رصد المبالغ في ميزانية هيئة الاعاقة فيما يخص حقوق المعاقين واسرهم، وفق قانون 2010/8، على ان يتم صرف هذه المبالغ بأثر رجعي اعتبارا من 28 مايو 2010.
واشار البراك الى انه ستتم دعوة المعاقين واسرهم لملء الاستمارات المتعلقة بهذه الحقوق، ونطلب من اسر المعاقين بعد الاعلان تحديد المواقع وساعات العمل ان يبادروا بالذهاب فورا لملء الاستمارات، لأننا شددنا لهم على اهمية الاستعجال في صرف استحقاقات المعاقين واسرهم.
وتابع البراك «ناقشنا كذلك مع التأمينات الاجتماعية وتوصلنا الى حل وهو اجراء تعديل تشريعي، بحيث يستحق المعاق أو من يرعاه كامل المرتب، بحيث لا ينقص دينارا واحدا مما كان يستلمه خلال فترة عمله، وسيتم تقديم هذا التعديل ما قبل لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.