نواب: قرار تحديد الـ50 طالبا سيلغى قريباً


اكد النائب الصيفي مبارك الصيفي ان اللقاءات التي تضم النواب مع الطلبة تهدف دائما للوقوف على ابرز ما يعانونه ويحتاجون إليه حتى يتم تذليلها تحت قبة البرلمان.
واشار الصيفي خلال لقاء مفتوح مع طلبتنا الدارسين في الجامعات الاردنية ان التحديات الحقيقية تتمثل في كيفية تذليل العقبات من امام طلبتنا الدارسين في الخارج مشيرا الى ان النواب يضعون دائما مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار.
ومن جانبه اوضح النائب الدكتور عبيد الوسمي ان طلبتنا الدارسين في الاردن يحظون بأهتمام مشيرا الى ان جلاله الملك عبدالله ابدى اهتمامه الشخصي بالطلبة الكويتيين منوها بان دولة الكويت تسعى الى التعليم الافضل خصوصا ان الجودة التعليمية بالاردن مهمة لمؤسات البلد.
وقال الوسمي للطلبة انتم سفراء غير رسميين الانطباع الذي يمكن ان يأخذ عنكم يعتبر مهما جدا مشيرا الى ان عمل السفارة ليس طلبة فقط وانما امور اخرى وان اي مشاكل تحدث ماهي الا امر معتاد، منوها بان الطلبة يخضعون لنظامين هما الدولة المبتعثه والدولة المضيفة وان أحترام القانون الاردني مهم جدا.
واكد الدكتور الوسمي ان مؤسسات الدولة كاملة في خدمة الطلبة وان المكتب الثقافي على اتم الاستعداد لتذليل كافة العقبات من امامكم وفق اللوائح.

محط اهتمام

ومن ناحيته اكد الدكتور خالد شخير المطيري ان طلبتنا الدارسين في الجامعات الاردنية محط اهتمام لعدة امور منها اعدادهم والتخصصات التي هم ملتحقون بها مشيرا الى ان اللجنة اجتمعت مع وكيل وزارة التعليم العالي وتحدثت معه حول العديد من الأمور التي تهم الطلبة.
وبيّن الدكتور شخير ان الغاء قرار الـ50 طالبا سيرى النور قريبا حيث رفعت اللجنة توصيتها بذلك، مشيرا الى انه تم مناقشة العديد من الأمور منها نظام التجسير واعادة فتح القبول بالجامعات الموقوفة.
واكد الدكتور شخير ان اي مشكلة سيتعرض لها اي طالب سيتم نقلها فورها الى وزير الخارجية مؤكدا دعمه لكافة قضايا الطلبة الدارسين في الاردن.
ومن جهته اوضح النائب سعد الخنفور ان تغرب الطلبة كان من اجل العودة الى الكويت حاملين شهادة العلم منوها بان جميع القضايا الطلابية ستكون محل اهتمام من قبلنا كنواب مجلس أمة.
ونوه النائب الخنفور باننا وضعنا بالاعتبار العديد من القضايا التي تهم الطلبة وانه شخصيا ابلغ وزير التربية قرار تحديد الـ50 طالبا في الكليات والجامعات وسيحسم قريبا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.