الكويت تهزم سيريلانكا.. واليابان تكتسح إيران


استهل منتخبنا الوطني للاسكواش مشواره في البطولة الآسيوية السادسة عشرة للرجال والسيدات بالفوز على نظيره السيرلانكي بنتيجة 0/3 في افتتاح مباريات البطولة التي يشارك فيها 15 منتخبا للرجال وثمانية للسيدات.
وقدم نجوم الكويت عبدالله المزين وعمار التميمي وسالم الفايز من تقديم مستوى لافت في مباراتهم الأولى لتكون انطلاقة مميزة لمنتخب الكويت في هذا الملتقى الكبير الذي يقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ويحتضنه مجمع سالم الصباح الدولي للاسكواش حتى الخامس من مايو الجاري.
وتمكن نجم منتخبنا الوطني عبدالله المزين من انهاء اشواط المباراة التي جمعته مع اللاعب السيرلانكي سامان لمصلحته (4-11، 3-11، 2-11) كما فاز سالم فايز ديلشان بثلاثة اشوط مقابل لا شيء(3-11، 2-11، 4-11) واختتم ثلاثية الكويت اللاعب عمار التميمي بتغلبه على كيهان(3-11، 6-11، 2-11).
وسبق منافسات اليوم الاول اقامة حفل افتتاح للبطولة على مجمع الشيخ سالم الصباح للاسكواش وناب عن راعي البطولة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك محافظ الجهراء الشيخ مبارك الحمود الجابر الصباح الذي اعلن عن انطلاق البطولة بحضور رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف ونائبه حمود فليطح ورئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للاسكواش ورؤوساء الوفود المشاركة في المحفل الاسيوي.
وخطف حفل الافتتاح الرسمي للبطولة انظار المتابعين والمراقبين وقدم الحفل وجهاً حضاريا للكويت التي تحتضن الاصدقاء والاشقاء في القارة الصفراء.
من جانبه اعرب محافظ الجهراء الشيخ مبارك الحمود الجابر الصباح الذي ناب عن راعي البطولة عن اعتزازه بتمثيل سمو الشيخ جابر في افتتاح هذه البطولة الكبيرة التي تجمع عددا كبيرا من المنتخبات الاسيوية متمنيا ان تظهر البطولة بمستوى فني لائق يعكس التطور الكبير لهذه اللعبة على الصعيد القاري.
وقال الشيخ مبارك للصحافيين عقب افتتاح البطولة ان استضافة هذه البطولات الكبيرة في الكويت «تؤكد المكانة المميزة للرياضة الكويتية على الصعيدين القاري والدولي» منوها بحفل الافتتاح المميز والتنظيم الرائع من الاتحاد الكويتي للعبة الذي اظهر الوجه الحضاري الجميل للرياضة الكويتية.

خطوات عملاقة

بدوره قال رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف ان رياضة الاسكواش الكويتية خطت خطوات عملاقة في السنوات الاخيرة سواء في تحقيق النتائج المميزة في البطولات الخارجية او في تنظيم اكبر الملتقيات العالمي.
وثمن الجهد الكبير الذي يقوم به رئيس واعضاء الاتحاد الكويتي للعبة بهذا الصدد واضاف الجزاف ان الهيئة حريصة على دعم جميع الالعاب لاسيما الفردية منها لما لهذه الالعاب من اهمية كبيرة في تحقيق نتائج جيدة باسم الكويت، معربا عن امله ان يحقق المنتخب الكويتي نتائج متقدمة في هذه البطولة الكبيرة.
وكان رئيس مجلس ادارة اتحاد الاسكواش حسين مقصيد قد القى كلمة خلال حفل الافتتاح رحب فيها بالحضور وبالشكر الجزيل لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على رعايته الكريمة للبطولة الاسيوية وقال ان الاتحاد يعتبر استضافة الكويت لهذا الحدث الاسيوي الكبير بمثابة تتويج لجهود استمرت منذ اكثر من عشرين عاماً استطاعت فيه لعبة الاسكواش ان تأخذ مكانتها بين الالعاب الرياضية في الكويت.

نتائج اليوم الاول

وكانت نتائج اليوم الأول في منافسات فئة الرجال اسفرت عن فوز منتخب باكستان على نظيره الصيني بنتيجة 0/3، كما فازت كوريا الجنوبية على الصين تايبيه 1/2 والاردن على سنغافورة بنفس النتيجة فيما تمكن منتخبا هونج كونج وماليزيا من تحقيق فوزين سهلين على نظيرهما العراقي والفلسطيني بنتيجة قوامها 0/3، وفاز بنفس النتيجة المنتخب الياباني على نظيره الايراني.
وفي منافسات فئة السيدات تغلبت كوريا الجنوبية على اليابان بصعوبة بنتيجة 1/2، وفاز منتخب ماليزيا على سيرلانكا بواقع 0/3 وهي نفس النتيجة التي انجزها منتخبا هونج كونج والهند بفوزهما السهلين على ايران والصين وتتواصل منافسات البطولة اليوم باقامة 14 مباراة في فئة الرجال يختتم من خلالها دوري المجموعات لهذه الفئة التي تضم اربع مجموعات فيما تقام اربع مباريات في الجولة الثانية لدوري المجموعات لفئة السيدات.
وكان عبدالعزيز العوضي قد ألقى كلمة الاتحاد الآسيوي للاسكواش بصفته نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي أكد فيها بأن الاسكواش الآسيوي أثبت مكانته العالمية، وقال في القارة الصفراء العديد من أطال اللعبة العالميين، بل إن آسيا هي المعقل الرئيسي للعبة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.