الفهد يتوجه الى لوزان غدا لترؤس اجتماع المكتب التنفيذي لـ “انوك “


يتوجه رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح الى لوزان السويسرية غدا لترؤس الاجتماع ال57 للمكتب التنفيذي ل(انوك) والاجتماع مع لجنة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الدولية وعدد من القيادات الرياضية الدولية.
وقالت الامين العام ل(انوك) غونيلا ليندبيرغ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان رئيس (انوك) الشيخ احمد الفهد سوف يباشر فترة رئاسته فعليا خلال الاجتماعات المقبلة بعد انتخابه رئيسا في اجتماع الجمعية العامة ال18 للاتحاد الشهر الماضي في موسكو وادارته المتميزة للاجتماع التي نالت استحسان جميع الاعضاء عطفا على النتائج التي نتجت عنه.
واضافت ليندبيرغ ان الشيخ احمد الفهد سيترأس الاجتماع ال57 للمكتب التنفيذي ل(انوك) الذي سيحدد ملامح المرحلة المقبلة للاتحاد والالية التي سوف ينتهجها لمواكبة التغيرات العصرية على الساحة الرياضية والاولمبية العالمية بما يعزز مكانة (انوك) بين المنظمات الرياضية الدولية ويلبي تطلعات وطموحات اللجان الاولمبية الوطنية.
واشارت الى ان الشيخ احمد الفهد سيجتمع في لوزان مع لجنة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الدولية للعمل على تعزيز العلاقة بين اللجان الاولمبية الوطنية والحركة الاولمبية من جهة ومع حكومات الدول التابعة لها من جهة اخرى بهدف الوصول الى افضل السبل التي تضمن قيام هذه اللجان بعملها في خدمة الشباب والرياضة.
وذكرت ان الشيخ احمد سيجتمع ايضا مع رئيس رابطة الاتحادات الدولية للالعاب الاولمبية الصيفية (اسويف) دينيس اوزوالد للتباحث حول عدد من المسائل التي تهم الحركة الاولمبية الدولية وسبل تعزيز علاقات التعاون بين (انوك) والاتحادات الدولية للالعاب الرياضية المدرجة في الالعاب الاولمبية الصيفية بما يخدم الشباب الرياضي في اللجان الاولمبية الوطنية.
وبينت ان الشيخ احمد سيغادر الى لندن بعد ختام زيارته الى لوزان للالتقاء مع رئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن سباستيان كو والاطلاع على اخر استعدادات المدينة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية المقررة في يوليو المقبل اضافة الى التباحث حول عدد من المسائل المتعلقة بمشاركات اللجان الاولمبية الوطنية الاعضاء في (انوك).
واشارت ليندبيرغ الى ان الشيخ احمد الفهد التقى في وقت سابق من الاسبوع الماضي مع وفد اولمبي افريقي في اطار مسعاه للتعرف على ابرز المشاكل التي تواجه اللجان الاولمبية الوطنية وتعوقها عن تلبية طموحات رياضييها في مختلف قارات العالم بهدف التوصل الى افضل السبل التي تضمن للجان الاولمبية الوطنية استقلاليتها واداء دورها وفق ما ينص عليه الميثاق الاولمبي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.