العبدالله: تغليظ العقوبة المالية ولا تقييد للحريات

أكد وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ان السلطتين التشريعية والتنفيذية شريكتان في الوقوف على الحقائق وتقويم الخلل فيما يخص تطبيق قانون المرئي والمسموع.
وقال العبدالله حول آخر ما توصلت اليه مداولات لجنة التحقيق الخاصة بتطبيق قانون المرئي والمسموع والتي تواصلت اعمالها حتى الساعة الثامنة من مساء امس.. «للأسف المداولات سرية ولا استطيع ان ابوح عما دار فيها».
وحول أهم ملامح تعديلات العقوبات الخاصة بقانون المطبوعات والنشر، أعلن انه سيكون هناك تغليظ للعقوبة المالية على من يتجاوز هذا القانون، اعمالا بمبدأ الحكومة على تشجيع الحرية المسؤولة وقيام وسائل الاعلام بالدور الوطني المهني، لذلك لن تلجأ الوزارة الى اضافة عقوبة تقييد الحريات ولكن ركزنا على تغليظ العقوبة المالية والتي ستكون الرادع الكافي لرؤساء التحرير وملاك الصحف للتأكد من دقة المعلومات وصحتها قبيل النشر.
وحول آخر التطورات فيما يخص اطلاق قمر صناعي كويتي قال الشيخ محمد العبدالله: يعكف مجلس الوزراء حاليا على تحديد ملامح اللجنة الفنية التي ستتولى دراسة مدى الحاجة الفنية لوجود قمر صناعي كويتي من عدمه، معربا عن أمله في تشكيل اللجنة خلال الشهر الجاري، مشيرا الى انها ستضم الأجهزة الرسمية التي من واجبها المشاركة في وضع تصورها ورأيها في مدى الحاجة لاطلاق قمر صناعي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.