الأغلبية: على وزير الداخلية الإجابة بكل شفافية درءاً للفتن


قال النائب عادل الدمخي ان اللجنة التنسيقية لكتلة الاغلبية النيابية اجتمعت امس الاول وناقشت عدة ملفات سياسية من اهمها استجوابا النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود المقدم من النائب محمد الجويهل، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي المقرر تقديمه من النواب مسلم البراك وخالد الطاحوس وعبدالرحمن العنجري.

وأضاف الدمخي ان اللجنة التنسيقية تطرقت خلال الاجتماع الى اولويات شهر مايو مشيرا الى انها تتعلق بقوانين مكافحة الفساد واستقلالية القضاء وتعيين القياديين في المناصب الحكومية.

وتابع لقد تم التركيز كذلك على الاصلاحات السياسية مثل الدائرة الانتخابية الواحدة وفق نظام القوائم النسبية وتخفيض سن الناخب ومشاركة العسكريين في الانتخابات.

ورأى الدمخي ان الاغلبية النيابية متفقة على ضرورة صعود وزير الداخلية منصة الاستجواب لتفنيد المحاور، مطالبة الوزير بان يكون شفافاً وصريحا في الرد على ما ورد في الاستجواب وذلك درءاً للفتن التي استشرت في البلاد مؤخراً. وقال ان اللجنة التنسيقية اتفقت على سماع طرفي استجواب الجويهل المقدم لوزير الداخلية الشيخ احمد الحمود، مؤكداً مطالبة الاغلبية لوزير الداخلية بان يكون صريحاً وشفافاً وان يفند الاستجواب قائلاً «لان الكويت مرت بحقبة خطيرة فيها اسوأ انواع الفساد والعنصرية بين ابناء الشعب الكويتي. وفيما يخص استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي، قال ان كتلة الاغلبية داعمة لاستجواب الشمالي واظهرت دعمها للمستجوبين الثلاثة في تقديم محاورهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.