جابر المبارك: التاريخ لن يرحم المقصرين تجاه شعوبهم

استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر بيان اليوم وفد مؤتمر المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين بمناسبة اجتماع الهيئة التنفيذية ومجلس ادارة المنتدى.
وأعرب سموه عن ترحيبه بضيوف الكويت وتقديره لجهودهم في دعم القضايا العربية والاسلامية العادلة وتكريس دعائم الديمقراطية في الدول الاسلامية.
وذكر أن الدول الاسلامية تملك الامكانات التي يمكن استثمارها لخدمة شعوبها، مشيرا الى أهمية وجود اعلام مستنير لتكوين وجهات نظر ورؤى تهدف الى دعم الخطط التنموية.
وأكد سموه ان السلام والاستقرار من الأهداف السامية التي يجب ان نضحي من أجلها، مشيرا الى أنه من المهم أن نعمل بجد لتحقيق التنمية في كافة المجالات.
وقال ان التاريخ لن يرحم الحكومات والمجالس النيابية اذا ما كان هناك تقصير تجاه الشعوب، مشيرا الى ان حكومة دولة الكويت تحرص على الاجتهاد من أجل تحقيق الرخاء والازدهار على كافة المستويات.
ووصف سموه التجربة الديمقراطية في الكويت بأنها نعمة مشيرا الى تواصل وتوافق القيادة مع الشعب انطلاقا من الايمان بأن الحكم مسؤولية ولابد من مشاركة الجميع في المسؤولية من خلال الديمقراطية.
وأشار في هذا المجال الى أهمية التجرد من الانتماءات واختيار الطريق الأمثل لادارة شؤون البلاد وفق معايير الكفاءة والعدل والمساواة.
وأكد سموه حرص الكويت على مواصلة كافة أشكال الدعم للقضايا العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مشيرا الى معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لممارسات وحشية تخالف مبادئ حقوق الانسان.
من جهتهم أعرب أعضاء الوفد البرلماني الاسلامي عن شكرهم لدولة الكويت على استضافتها للمنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين مشيدين بالتجربة الديمقراطية الكويتية والنهج الجديد لحكومة دولة الكويت في ترسيخ الديمقراطية وتعزيز التعاون مع السلطة التشريعية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.