الطبطبائي: نؤكد على الدور الكبير للأغلبية في المجتمع الديموقراطي السياسي ونجاحات التجمعات الإسلامية

تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون وبحضور عضو مجلس الأمة ورئيس فرع المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين د.وليد الطبطبائي افتتح اجتماع الهيئة التنفيذية ومجلس ادارة المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين خلال الفترة من 8 الى11 مايو 2012.
بدأ الافتتاح بكلمة لرئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين حسين ابراهيم الذي أكد دور المنتدى في الارتقاء بالعمل الاسلامي والجهود المخلصة الذي يبذلها النواب الاسلاميون في مختلف دول العالم العربي والاسلامي والاسهام في جهود الاصلاح السياسي ونشر الشورى والديموقراطية والدفاع عن الحريات وحقوق الانسان.
وأكد حسين ابراهيم على دور المنتدى في الانتصار لقضايا الأمة الاسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية واظهار صورة مشرفة عن البرلمان الاسلامي بما يتوافق مع الديموقراطية والحريات ويناصر قضايا الوطن والمواطن والأمة.
ودعا رئيس المنتدى الى التحرك الفوري لدعم الشعب السوري بكافه الوسائل والدفاع عنه، وأكد على أهمية اقامة علاقات مع كافة الهيئات البرلمانية في العالم والمحور السياسي من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات الدولية والمساهمة في حل الأزمات الدولية ومتابعة كافة القضايا التي تهم العالم العربي والاسلامي، ومناقشة محاور اعلامية وتدريبية وتشريعية ومالية تخص المنتدى.
وفي كلمة رئيس فرع الكويت للمنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين العضو د. وليد الطبطبائي أكد الطبطبائي على الدور الكبير الذي تقوم به الأغلبية في المجتمع الديموقراطي السياسي والنجاحات الممتدة لهذه التجمعات الاسلامية وخصوصاً بعد نجاح الانتخابات التونسية والمغربية، وأكد على أهمية الوقوف لنصره الشعب الفلسطيني والشعب السوري.
وتطرق الطبطبائي الى البنود والأنشطة التي سوف تتم مناقشتها في هذا الاجتماع والتي تتضمن عضوية المنتدى وتفعيل الدور الاعلامي له، وسوف يكون هناك عده لقاءات مع رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس الوزراء ومهرجان حضاري يقام لصالح الشعب السوري.
من جانب آخر وفي كلمة لرئيس مجلس النواب العراقي السابق وعضو مجلس ادارة المنتدى أياد السمرائي قدم الشكر لدولة الكويت لاستضافتها لهذا المنتدى وأكد على دور البرلمانات الاسلامية في تقديم رؤية شاملة للعمل والتغيير، وأن العمل البرلماني أصبح مدرسة اسلامية بعد ان كان منحصراً بالاقليم القٌطري.
وتحدث رئيس الوفد الفلسطيني صلاح البدوي الذي دعا الى التعاون والتكاتف لنصره الشعب الفلسطيني وبذل الجهود لاخراج المحتجزين الأسرى في السجون الاسرائيلية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.