.. «صد الملاعين عن.. غسل المواعين»!!

فؤاد الهاشم
.. من خلال متابعتي الإعلامية – وليس لمعرفتي الشخصية به – لأفعال وأقوال وتصرفات رئيس مجلس الأمة «أحمد السعدون» طيلة ثلاثين سنة، استطيع ان أؤكد ما كتبه «المحلل النفسي» الذي نشر نتائج تحليله لشخصية «بوعبدالعزيز» في جريدة «السياسة» بعددها الصادر يوم الاثنين 2012/3/12.. صفحة «5» التي كانت من أهم عناوينها الرئيسية.. ما يلي:
.. أولا: العصبية سيطرت عليه فهدد بطرد دشتي، وشرود ذهنه بلغ حد تجاهل.. البراك!.. «وهذا صحيح تماما»!!
.. ثانيا: «السعدون» استعاد الكرسي ولم يسترد المكانة، لأن الذين انتخبوه رئيسا لا يشكلون قيمة معنوية، وليسوا بقامات النواب.. السابقين!! «وهذا صحيح تماما، ويؤلم بوعبدالعزيز نهارا حين يشاهدهم، ويزعجه.. ليلا عندما يأوي إلى.. فراشه»!!
.. ثالثا: التواطؤ على الدستور ممن أقسم على صونه من الكبائر والذنوب التي لا يغفرها التاريخ! «وتلك – أيضا – صحيحة تماما»!!
.. رابعا: الحلفاء استذبحوا خلفه فشطبوا التصويت الالكتروني وخرقوا السرية الكفيلة بإلغاء.. النتيجة!! «وهذه حقيقة صارخة ومؤلمة حتى النخاع»!!
.. خامسا: علم النفس: من نال المعروف يرى ضعفه دائما في عيون المحسنين إليه وتذكره رؤيتهم بفضلهم.. عليه! .. هذا صحيح مائة بالمائة، ومن هنا جاءت الحكمة القديمة «اتق شر من أحسنت إليه»!
.. سادسا: سيبقى الرئيس يتذكر ان ما يرفل فيه من نعمة هو من إحسانات الاسلاميين وفيض عطاءاتهم!! هذا صحيح – ألف بالمائة – ويستطيع حتى كل المكفوفين ان يروه بوضوح!!
سابعا: المدين بالفضل يكره.. صانعه ولا يحب رؤيته لأن حضوره يحرجه ويخزى ساعة يراه!! «هذه صحيح – عشرة آلاف بالمائة وأي مدرس علم نفس مضى على تخرجه ستة أشهر فقط يستطيع أن يؤكدها ويبصم عليها.. بأصابعه العشر»!!
ثامنا: عمر مكرم – «الزعيم والسياسي المصري الشهير» – اجلس «محمد علي» على عرش مصر، فلما دانت الدنيا له، خلعه من نقابة الأشراف.. ونفاه!! للمرة الثامنة، «هذا صحيح تماما ونشكر المحلل النفسي في جريدة «السياسة» على وضع كل أصابعه داخل جروح وعقد – «وكلاكيع» – رئيس مجلس الامة الحالي احمد عبدالعزيز السعدون»!!
٭٭٭
.. النائب «الخليفة» نطق بالدرر – لا فض فوه – يوم امس حين قال عن عملية اقتحام البرلمان: «يحدث في مجتمعنا ضرب سكاكين ومشاجرات ويتم التنازل عنها، ولا ارى مشكلة في التنازل عن قضية دخول مجلس الامة»!! لا ادري ان كان النائب يعلم – ايضا – بأن.. «مجتمعنا يحدث به – ايضا – جرائم قتل ويتم التنازل فيها من قبل ذوي القتيل، فلماذا لا يتم التنازل عن قضية مقتل.. الميموني؟! هناك الكثير من قضايا «الايداعات» في العديد من الحسابات والعديد من البنوك، فلماذا لا يتم التنازل عن «استجوابات ايداعات».. الماضي؟! ان كان سعادة النائب «خليفة» – الله يخلف عليه – لا يرى مشكلة في التنازل عن محاسبة من ارتكب جريمة اقتحام المجلس، وهي عنده مثل «هوشات» البقالات، ولا يرى مشكلة في التنازل عن قضية قتل «الميموني»، ولا يرى مشكلة في «الايداعات» و.. «عد.. وخربط» من مشاكل وقضايا المجتمع الكويتي، فلماذا نحتاج الى محاكم وقضاة وجهاز نيابة وشرطة ومباحث ما دمنا – جميعا – شعب من الاخيار والاطهار الذين لا ينقصهم الا ان تنبت لهم أجنحة على ظهورهم ليحلقوا بها مع.. الاطيار؟!
٭٭٭
.. نشكر نواب «الاقلية داخل البرلمان لكنهم أكثرية في الشارع الكويتي» على رفعهم «للرايات السوداء» استنكاراً من «قلة حياء» عدد من النواب، أمير بلادهم يرى ان عملية اقتحام البرلمان كان يوماً اسود وهم يرونه «يوم فرح وسرور ولدتهم أمهاتهم من أجله»!! ان الايام السوداء الحقيقية هي حين ولدتهم أمهاتهم، فثلمت الكويت «ثلمة» لم «تترقع» منها الى يومنا.. هذا!!
٭٭٭
.. النائب «محمد هايف» قال تعليقاً على رفع الرايات السوداء – «الرايات السوداء هذه هي امتداد لجو الكآبة الذي يعيشون فيه»!!.. «مين اللي بيقول الكلام.. ده»؟!
٭٭٭
.. النائب «الهطلاني» له تصريح أكثر طرافة من كلام «هايف» اذ يقول: .. «هذه محاولات الاقلية لتخريب الجلسات وتعطيل الانجاز»!! ترى؟ عن اي انجاز يتكلم.. النائب؟!
٭٭٭
.. أما «ناكح يده.. بالشيكات»، فقد صرح بالتالي: «ان هدف الاقلية – من رفع الرايات السوداء – فهو.. تدمير الأمة والبلد لأجل مصالح الفرد وسوف يؤدبهم الشعب الذي انتخبهم على.. فعلتهم»!!.. «تالله الغرور.. ما أعدله، بدأ بصاحبه.. فقتله»!!
٭٭٭
.. أما فضيلة الشيخ النائب السلفي «خالد بن سلطان بن عيسى» فقد وجد الحل الأمثل لـ… «صدّ الملاعين عن غسل.. المواعين» موضحا ان «المجلس السابق الذي بعث بالبلاغ الى النيابة – ما عنده سالفة – لأن التلف في اقتحام المجلس.. شيء بسيط وعبارة عن .. كسر قلاص ماي»؟! لا أدري – ايضا – إن كان «فضيلته» يعلم بأن حدود قطع اليد للسرقة – في الاسلام – لا تفرق بين من سرق «ناب فيل» أو.. الفيل ذاته، أم ان النواب الذين اقتحموا مبنى مجلس الأمة هم من «أبناء المخزومية» الذين اذا سرق في قومها الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه.. الحد؟!
٭٭٭
.. أجريت لقاء مع «المرشح لانتخابات مجلس الأمة عام 2009 شعيب المويزري» في برنامج «ساعة تعجب» وكان على شاشة قناة «تلفزيون الوطن»، ومن اهم ما قاله السيد «المويزري- في ذلك الزمان وهو يسعى للوصول الى البرلمان، وعلى الهواء مباشرة لي وللجمهور – انه .. «يسكن مع والدته لعدم حصوله على سكن حكومي»!! الآن، «شعيب» أصبح «معالي وزير الإسكان»، وبالكاد مرت ثلاث سنوات على لقائي التلفزيوني به، لكن.. «نما الى علمي» انه بني منزلا وديوانية اكبر من «مختصر قصر السيف القديم»!! مبروك عليه، والعقبى لـ .. «التسعين ألف رب أسرة» الذين ينتظرون دورهم في الحصول على سكن حكومي بعد ان .. يصبحوا «وزراء للإسكان»!!
٭٭٭
.. وصلتني مكالمة هاتفية من معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور «نايف الحجرف» – رداً على الشكوى- التي نشرتها يوم أمس بهذا العمود والمتعلقة بمدرسة «الشهداء – بنين» ومسألة بيع التلاميذ مأكولات غير صحية أوضح فيها – مشكورا – رغبته في وضع حد لهذه الامور حرصا على سلامة ابنائنا وبناتنا!! السيدة «منى الصلال» مديرة المنطقة التعليمية لم تسع لإيجاد حل لهذه المشكلة بحجة أن الشكاوى كانت تصلها تحت اسم.. «ام خالد» و«ام عبدالله» و«أم علي»!! كأن المهم عند الاخت «منى» ان تعرف أسماء الشاكيات الكاملة قبل ان تنظر في اصل الشكوى لتتبين صحتها من.. عدمه!! اتمنى من معالي الوزير ان يطبق قرار مجلس الوزراء – القديم – والقاضي بإحالة القياديين في كل وزارات الدولة ممن تجاوزت خدمتهم الثلاثين سنة الى التقاعد، والذي اعرفه ان خدمات العديد من «القياديات» في وزارة التربية والتعليم العالي انتهت منذ سنوات لأنهن – اصلا – قد بدأن عملهن الحكومي منذ عهد سيدنا.. نوح!
٭٭٭
.. «ناكح يده.. بالشيكات» قال انه «يعتذر عن قوله للنائب «عدنان عبدالصمد»: «أنتم احرار سواء لبستم دشاديش سوداء او غتر سوداء او حتى ملابس داخلية سوداء»، مضيفا ان.. «تلك المفردة ربما خدشت مسامع المتواجدين»! نعم، هذا صحيح، وقد «خدشت مسامعي – انا ايضا – وحيائي»، لذلك، كان من واجبه.. الاعتذار!
٭٭٭
.. آخر مسج طريف يتم تداوله حاليا حول الزيادات الحكومية:
.. عزيزي «محمد الرومي» وكيل ديوان الخدمة المدنية: «انت متأكد ان هذه زيادة رواتب واللا.. أرباح.. جمعية»؟!
٭٭٭
.. خالص العزاء لعائلة «الفريج» و«عائلة السبع» لوفاة المرحومة – بإذنه تعالى – «عائشة عثمان الفريج» أرملة المرحوم – بإذنه تعالى – «فهد خميس حمد السبع»، و«إنا لله وإنا إليه راجعون».
٭٭٭
..آخر.. تعليق:
.. «بشار – النعجة»، يحدد السابع من مايو القادم موعداً لإجراء انتخابات مجلس الشعب!! هذه «النعجة».. متفائلة جداً!!
فؤاد الهاشم

المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.