نواب الشعبي يقترحون استغلال مبنى الحجاج بالجهراء كأفرع لكليات التطبيقي


تقدم النواب محمد الخليفة وعلي الدقباسي ومسلم البراك بمجموعة اقتراحات برغبة جاء فيها مايلي: لما كان مبنى مدينة الحجاج الواقع شمال محافظة الجهراء لم يستغل الاستغلال الامثل وحفاظا على المبنى من التلف، وللمحافظة على المال وخدمة لأهالي محافظة الجهراء لذا نتقدم بالاقتراح برغبة لاستغلال مبنى مدينة الحجاج كافرع لكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وفي الاقتراح الثاني قال النواب لما كانت محافظة الجهراء من اكبر محافظات البلاد تعداداً بالسكان وخدمة لاهالي المحافظة وبدلا من مراجعة مجمع المحاكم بالرقعي لانجاز بعض معاملاتهم لذا نتقدم بالاقتراح برغبة لفتح مكتب لشهادة حصر الوراثة + الوصية والوقف وتوثيقات شرعية بمحكمة الجهراء.
وفي الاقتراح الثالث قالوا: نظرا لوجود توجه نحو التقليل من التقاطعات داخل المناطق السكنية وافضلية استدخام الدوارات عوضا عن التقاطعات المحكومة باشارات ضوئية وذلك لما تشكله الاخيرة من خطورة وتأخير وحاجة الى صيانة مستمرة للاشارات مقارنة مع الدورات ونظرا لتوافر مساحات كبيرة حول تقاطع شارع بشر بن ابي عوانه مع شارع مرشد الشمري (تقاطع مستشفى الجهراء) بحيث يمكن تحويل التقاطع المذكور الى دوار، لذا نتقدم بالاقتراح برغبة التالي لتحويل تقاطع شارع بشر بن ابي عوانه مع شارع مرشد الشمري «تقاطع مستشفى الجهراء» الى دوار.
وفي الاقتراح برغبة الرابع أوضحوا انه لما كانت محافظة الجهراء من اكبر المحافظات تعدادا بالسكان وتوجد بها ادارة مرور وتعاني من الضيق والازدحام والمباني من الكيربي والشبرات وقد مر على هذا المبنى اكثر من عشرين سنة ولم ينشأ مبنى جديد واصبح لا يستوعب كثرة المراجعين.
لذا نتقدم بالاقتراح برغبة التالي لإنشاء مبنى جديد لادارة مرور محافظة الجهراء يتماشى مع كثرة المراجعين والقضاء على الازدحام الحاصل حاليا.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.