العنجري يهدد باستجواب رئيس الوزراء إذا لم يجمد مدير التأمينات


دعا النائب عبدالرحمن العنجري النواب الى تحمل مسؤولياتهم بشأن الاستجواب الموجه لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ما لم يقدم على تجميد مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وجدد العنجري في تصريح صحافي اليوم توجيه رسالة واضحة الى مجلس الوزراء محملا اياه المسؤولية السياسية والاخلاقية، مضيفا: “اوجه رسالتي تحديدا الى رئيس مجلس الوزراء الموقر واقول له بالحرف الواحد ان قرار المدعي العام لدى السلطات السويسرية بتجميد حسابات مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اتهام خطير جدا”، مبينا انه “ليس لدي اي شخصانية مع مدير المؤسسة، لكن المؤسسة مملوكة بالكامل من قبل الشعب الكويتي الذين يدفعون اشتراكات شهرية لها وتدير استثمارات الشعب الكويتي والمشتركين والمتقاعدين باكثر من 45 مليار دولار”.

قضية خطيرة

وتابع: “كم كنت اتمنى ان يناقش مجلس الوزراء هذه القضية الخطيرة، ولكن ساد صمت القبور على مجلس الوزراء، مكررا انه سوف يستخدم حقه كنائب للامة بتفعيل المساءلة السياسية لرئيس مجلس الوزراء اذا لم يتخذ مجلس الوزراء وبالاخص الرئيس قرارا بتجميد المدير عن العمل او قرارا اعلى، لضمان حقوق المساهمين والمتقاعدين في المؤسسة”.

واعرب العنجري عن اعتقاده الشخصي بان وزير المالية سقط سياسيا ومهنيا واخلاقيا منذ ان اودعت الاستجوابات التي بحقه لدى الامانة العامة لمجلس الامة.

وشدد على ان “وزير المالية لا يعنيني الان واكرر بان المساءلة السياسية قادمة لرئيس الوزراء” ما لم يتخذ قرارا بشأن مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.